محلي

رفع التجميد عن 5 مشاريع تنموية

بقيمة 4 ملايير دينار، والي خنشلة بعلن

أعلن، على بوزيدي والي خنشلة، خلال ترأسه أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2021، عن رفع التجميد عن 5 مشاريع تنموية تفوق قيمتها 4 ملايير دج.

 وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي المحلي أن مصالح ولاية خنشلة كانت قد تقدمت في وقت سابق بطلب إلى السلطات العليا في البلاد من أجل رفع التجميد عن 34 عملية وتلقت في مرحلة أولى الموافقة على رفع التجميد على 5 مشاريع بقيمة مالية تقدر بـ 4.09 مليار دج. 

وأضاف أن الأمر يتعلق برفع التجميد عن مشروع دراسة متابعة وإنجاز أشغال التزويد بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بابار بما فيها التحويل لمحطة معالجة المياه من أجل تدعيم تموين 7 بلديات بمياه الشرب، بغلاف مالي يقدر بـ 2 مليار دج. 

كما تم في ذات السياق رفع التجميد عن مشروع دراسة إنجاز أشغال الحماية من خطر الفيضانات لمراكز بلديات تاوزيانت ومتوسة وششار وبغاي والرميلة ويابوس وشلية وبوحمامة وأولاد رشاش وعين طويلة بغلاف مالي يقدر بـ 1.5 مليار دج. 

وأردف بأنه تم كذلك الحصول على الموافقة من أجل رفع التجميد عن مشاريع إنجاز وتجهيز وكهربة 4 آلاف متر طولي من الآبار عبر مختلف بلديات الولاية بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 350 مليون دج. 

وأكد والي خنشلة أنه تم أيضا رفع التجميد عن مشروعين في قطاع الغابات ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز أشغال حراجية على مساحة 5 آلاف هكتار عبر مختلف بلديات الولاية بمبلغ 200 مليون دج بالإضافة إلى مشروع فتح خنادق ضد النار على مساحة 600هكتار بمبلغ 48 مليون دج. 

وذكر بوزيدي في ختام مداخلته بأنه شرع خلال سنة 2021 في تجسيد برنامج استثمارات عمومية جار إنجازها بولاية خنشلة بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 179.27 مليار دج يشمل إنجاز 987 عملية موزعة على مختلف البرامج القطاعية غير الممركزة وكذا المسجلة في إطار الصندوق الخاص بالتنمية الاقتصادية للهضاب العليا والمخططات البلدية للتنمية.

 

من نفس القسم محلي