محلي

أزيد من 200 مستثمر فلاحي بخنشلة يستفيدون من دورة تكوينية

للحصول على شهادات تأهيلية والاستفادة من مرافقة أجهزة الدعم

أشرفت مصالح مديرية التكوين والتعليم المهنيين بولاية خنشلة، بالتنسيق مع المديرية المحلية للمصالح الفلاحية، على دورة تكوينية استفاد منها 219 مستثمرا فلاحيا، لتمكينهم من الحصول على شهادات تأهيلية، تمكنهم من الاستفادة من مختلف مزايا المرافقة التي تتيحها أجهزة الدعم.


 

وفي ذات السياق أوضح المدير الولائي للتكوين والتعليم المهنيين عبد العزيز قادري، أنه تم عبر مراكز التكوين المهني المنتشرة عبر تراب ولاية خنشلة الانطلاق في تكوين 219 فلاحا في شعب تربية المواشي والنحل والدواجن والأرانب والزراعات الكبرى والأشجار المثمرة والبيوت البلاستيكية.

وأضاف ذات المتحدث أن الفلاحين الذين يشاركون في الدورة التكوينية التي تختتم يوم 11 نوفمبر الجاري، سيستفيدون بعد نهاية فترة التكوين من شهادات تأهيلية معترف بها تسهل لهم الحصول على مختلف أشكال المرافقة التي تتيحها لهم مختلف أجهزة الدعم.

وأضاف مدير التكوين والتعليم المهنيين لولاية خنشلة، أنه تم تسجيل إقبال كبير للفلاحين من أجل التكوين في شعبة تربية المواشي بمجموع 64 مستثمرا فلاحيا تليها شعبة البيوت البلاستيكية بـ 54 فلاحا وتخصص الزراعات الكبرى بـ 46 فلاحا وتربية الدواجن بـ 18 فلاحا وتربية الأرانب بـ 15 مستثمرا فلاحيا وتربية النحل بـ 14 فلاحا وتخصص الأشجار المثمرة بـ 8 مستثمرين فلاحيين.

وأكد قادري أن الفلاحين المشاركين في الدورة التكوينية التأهيلية التي تحتضنها مراكز التكوين المهني ينحدرون من بلديات أولاد رشاش والمحمل وعين الطويلة ومتوسة، مذكرا أن أزيد من 120 فلاحا ينحدرون من بلديات انسيغة وطامزة وبغاي ومتوسة والحامة وعين الطويلة وششار كانوا قد استفادوا خلال شهر جوان المنصرم من دورة تكوينية في ذات الشعب الفلاحية.

وسيتم خلال هذه الدورة التكوينية التي يستفيد منها 219 مستثمرا فلاحيا تلقين المتكونين في دروس نظرية وأخرى تطبيقية تخص التقنيات الحديثة المعتمدة لمسايرة التطور الحاصل في القطاع الفلاحي.

 

من نفس القسم محلي