محلي

أزيد من 118 ألف تلميذ يستفيدون من الإطعام المدرسي بالوادي

نسبة التغطية في الطور الابتدائي بلغت 100 في المائة

يستفيد ما يفوق 118.000 تلميذ بمؤسسات التعليمالابتدائي من خدمات الإطعام المدرسي برسم السنة الدراسية الجارية 2021 /2022بولاية الوادي، حسبما علم لدى مسؤولي مديرية التربية.

ويتوزع هؤلاء المتمدرسين على 368 مطعما مدرسيا بمعدل مطعم مدرسي لكلابتدائية بنسبة تغطية في الإطعام المدرسي بالطور الإبتدائي بلغت مائة بالمائةعلى مستوى الولاية، كما أوضح مدير القطاع لخضر بركاتي.

وأشار بالمناسبة أن ما يقرب من 70 بالمائة من العدد الإجمالي للمطاعمالمدرسية أنجزت بمواصفات تقنية معتمدة معماريا في بناء هياكل الإطعام المدرسيعلى أن تعمم تلك المعايير المعمارية المعتمدة على باقي المطاعم المدرسيةالأخرى الغير مطابقة للمواصفات المطلوبة.

وبالنسبة للتغطية بخدمات الإطعام المدرسي في الطورين المتوسط والثانوي،فإنها تقدر بـ 15 بالمائة بالمؤسسات التربوية للمرحلتين التي تتوفر على نظامنصف داخليي، حسب ذات المسؤول.

ويفسر تدني هذه النسبة، بظاهرة عزوف تلاميذ هذين الطورينعن خدمات الإطعام المدرسي، مشيرا أن هناك ثانويات تتوفر على مطاعم مجهزة إلاأن نسبة المستفيدين -حسبه-لا تتجاوز 3 بالمائة من العدد الإجمالي للتلاميذ.

وأكد المتحدث أنه رغم التغطية الضعيفة لنظام نصف داخلي بمؤسسات الطورين المتوسطوالثانوي، إلا أن مصالح مديرية التربية وفرت إمكانية استفادة كل تلميذ من خدماتالإطعام المدرسي سواء من خلال إنشاء مطاعم مدرسية ملحقة أو إدماجهم بمطاعمالطور الابتدائي سيما بالمناطق النائية والمعزولة، وتتوفر ولاية الوادي على 368 مدرسة إبتدائية (أكثر من 117 ألف تلميذا، و111متوسطة (ما يفوق 63.000 متمدرسا) و48 ثانوية (أزيد من 25.000 تلميذا، حسبمعطيات القطاع).

من نفس القسم محلي