محلي

أزيد من 4 آلاف منصب بيداغوجي جديد بتيسمسيلت

تحسبا للدخول التكويني المقبل

خصصت مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية تيسمسيلت 4.050 منصب بيداغوجي جديد تحسبا للدخول التكويني المقرر غدا.

وأوضح مديرية التكوين والتعليم المهنيين بولاية تيسمسيلت، أنه قد تم توفير أزيد من ألف منصب ضمن التكوين الإقامي و1.180 منصب عن طريق التمهين و125 في إطار التكوين عن طريق المعابر و230 منصب موجه للدروس المسائية و920 ضمن التكوين التأهيلي الأولي.

كما تقرر تخصيص 395 منصب لفائدة المرأة الماكثة بالبيت و20 منصب لنزلاء مؤسسات إعادة التربية إضافة إلى أزيد من 100 منصب خاص بالوسط الريفي. وأبرزت ذات المديرية بأن منظومة التكوين والتعليم المهنيين ستتدعم خلال الدخول التكويني المقبل بفتح تخصصي "مراقبة وتعبئة منتجات الحليب" و"تسيير النفايات الخطيرة".

كما تم فتح هذين التخصصين ضمن عمل المجلس الولائي للشراكة الذي يضم مختلف القطاعات والذي حدد بدقة احتياجات سوق الشغل بالمنطقة لاسيما في مجالي

الصناعات الغذائية التحويلية والبيئة.

وبرمج القطاع بمناسبة الدخول المقبل إبرام مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من القطاعات على غرار الفلاحة والشباب والرياضة والصحة والصناعة والمناجم، استنادا إلى نفس المصدر.

يذكر أن ولاية تيسمسيلت تتوفر حاليا على 10 مراكز للتكوين المهني والتمهين ومعهدين وطنيين متخصصين حيث تستقبل إجمالا حوالي 7 آلاف متربص يتوزعون عبر 20

شعبة مهنية.

ومن المرتقب أن ينطلق الموسم التكويني المهني الجديد غدا الأربعاء وسط إجراءات تطبيق البروتوكول الصحي بسبب استمرار جائحة كورنا، علما أن مراكز التكوين والتعليم المهنيين تستقطب الاف المتربصين سنويا، في اطار تكوين يد عاملة مؤهلة.

من نفس القسم محلي