محلي

أمن الأغواط: الإطاحة بمتورطين في سرقة طالت دراجة نارية

سمحت باسترجاع كمية من المؤثرات العقلية

عالج الأمن الحضري الرابع بأمن ولاية الأغواط خلال الأسبوع الماضي، قضية متعلقة بـجنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير، جنحة إخفاء أشياء مسروقة.

وتعود حيثيات النشاط الأمني حسب بيان لذات المصالح صدر أمس تلقت "الرائد" نسخة منه إلى شكوى تقدم بها شخص أمام الأمن الحضري الرابع بخصوص تعرض دراجته النارية للسرقة من قبل مجهولين، الأبحاث والتحريات التي تم مباشرتها في إطار التحقيق المفتوح بخصوص قضية الحال أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين (21-32) سنة، مع استرجاع الدراجة النارية (محل السرقة) التي تعرضت للتخريب وتحطيم هيكلها البلاستيكي.

وأوضح المصدر أنه وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري، أين صدر في حق المتهم الأول البالغ من العمر (32) سنة حكم يقضي بعام حبس مع الإيداع و غرامة مالية قدرها (100000.00 دج) ، عن تهمة جنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير.

أما في حق المتهم الثاني فقد صدر حكم يقضي بعام حبس مع الإيداع و غرامة مالية قدرها (100000.00 دج)، عن تهمة جنحة سرقة دراجة نارية بالتعدد، جنحة التحطيم العمدي لملك الغير، جنحة إخفاء أشياء مسروقة.

وصدر حكم في حق المتهم الثالث البالغ من العمر (21) سنة، يقضي بعام حبس دون إيداع و غرامة مالية قدرها (50000.00 دج)، عن تهمة سرقة دراجة نارية بالتعدد.

وذكرت ذات المصالح الأمنية إلى أنه بعد توقيف المتورط الأول السالف الذكر البالغ من العمر (32) سنة تم العثور بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية كان بغرض ترويجها و بيعها في الحي الذي يقيم فيه، مع ضبط كمية أخرى من المؤثرات العقلية كانت مخبأة في مسكن مشتبه فيه ثاني، لتبلغ الكمية المحجوزة في إطار التحقيق بخصوص القضية المتعلقة بـ حيازة الأقراص المهلوسة قصد البيع، بـ (55) قرص مهلوس، بعد استكمال الإجراءات القانونية للقضية، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري، أين صدر في حقه أمر إيداع.

وفي عملية أخرى ومواصلة للجهود الأمنية الميدانية الرامية إلى محاربة الجريمة الحضرية بمختلف أشكالها، تعزيز الشعور بالأمن و السكينة لدى المواطنين، على إثر شكوى تقدم بها أمام الأمن الحضري الأول شخص بخصوص تعرضه للسرقة من قبل مجهول ين، التي استهدفت هاتفة النقال، أين مكنت الأبحاث و التحريات التي باشرتها المصلحة في إطار التحقيق المفتوح بخصوص القضية، خلال الأسبوع الماضي من توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر (31) سنة مع استرجاع الهاتف النقال المسروق.

وأشار المصدر إلى أنه وبعد استكمال الإجراءات القانونية للقضية، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، الذي أحال الملف على إجراءات المثول الفوري، أين صدر في حقه أمر إيداع.

من نفس القسم محلي