محلي

ضرورة استكمال مختلف الورشات في الآجال المحددة

والي غليزان يعاين عدة مشاريع ويشدد

أجرى والي ولاية غليزان مولاتي عطا الله أمس، زيارة عمل وتفقد لمعاينة عدة ورشات إنجاز على مستوى بلدية المرجة سيدي عابد أبرزها المشاريع السكنية بمختلف صيغها وبحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ورئيس دائرة وادي أرهيو والمصالح التقنية المعنية.

البداية كانت بمعاينة مشروع  إنجاز 450 مسكن عمومي ايجاري الى جانب 200 وحدة سكنية عدل بحي 5 جويلية، أين أعطى الوالي تعليمات صارمة لكل المصالح التقنية  بتسريع وإتمام التهيئـــة وأشغال الشبكات الكهرباء, الغاز المياه٫ وشبكة الهاتف الثابت والأنترنات، كما أكد على ضرورة تجسيد المشاريع وفق المعايير التقنية المعمول بها مع الأخذ بعين الاعتبار قنوات تصريف المياه والبالوعات وإلزام المقاولات احترام الآجال التعاقدية وتسليم المشاريع  في الأجال المحددة مع تحمل المسؤولية الكاملــة، كما شدد على ضرورة إستدراك التأخر المسجل.

كما عاين الوالي مشروع إنجاز 70 يكن عمومي ذا طابع إيجاري عمومي  الى جانب 200 وحدة سكنية عدل و 40 سكن ذا طابع ترقوي مدعم بحي 5 جويلية الجهة الشمالية، حيث أسدى تعليمة بتسريع وتيرة الإنجاز وتسليم المشاريع السكنية  لمستحقيها في أقرب الأجال خاصة ما تعلق بأشغال التهيئة، ليطمئن في الأخير ساكنة بلدية المرجة سيدي عابد انه سيتم توزيع  110 وحدة سكنية ذا طابع عمومي إيجاري وهي قائمة المستفيدين من الحصة المزمع اشهارها خلال هذا الشهر  بالتنسيق مع مصالح دائرة وادي أرهيو. 

كما وقف الوالي على وتيرة انجاز مشروع. 40 مسكن ذا طابع عمومي إيجاري بحيث الغرايب، أين استمع الى انشغالات سكان الحي والنتمثلة في غاز المدينة ضعف الطاقة الكهربائية الإنارة العمومية، متعهدا بالوقوف التام مع المواطن في حلحلة مختلف إنشغالاته. 

وبدوار الكاف لحمر أعطى والي الولاية إشارة انطلاق مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي بالدوار بمبلغ مالي يقدر باكثر 8360000,00دج في ٱجال محددة ب 6 اشهر لفائدة 25 عائلة، مؤكدا على ضرورة المتابعة اللازمة للمصالح التقنية للدائـــرة بصفة دوريـــة قصد تسليم المشروع في أحسن الآجال.

كما عاين الوالي بمعية رئيس نائب المجلس الشعبي الولائي مشروع صيانة وتغطية بالخرسانة المزفتة الطريق البلدي بين الطريق الوطني رقم 4 ومنطقة الحلايم على مسافة 4 كم، حيث يعرف المشروع سرعة في الانجاز وهو على وشك الانتهاء من الأشغال لتسليمه في القريب العاجل. 

وخلال وقوفه بدوار الحلايم، تم الإستماع إلى انشغالات السكان دوار، والتي تتعلق جلها في توسيع شبكة الكهرباء، الصرف الصحي، الغاز الطبيعي.

من نفس القسم محلي