محلي

مشاريع تهيئة ببلديات تبسة

خصّصت لتنفيذها أغلفة مالية معتبرة

في إطار استكمـال برنامج إعادة تأهيـل الأحياء الشعبية بمدينة تبسة وعلى عاتق البرنامج البلدي للتنمية وميزانية البلدية وبمجمـل 30 مشروعا قيد الإنجـاز، خصّصت لتنفيذه أغلفة مالية معتبرة   مخصصة في التهيئة والتحسين الحضري، تجديد شبكات توزيع مياه الشرب، إعادة الاعتبار لشبكات التطهير، تعبيد الطّرقات، وإنجاز شبكات تصريف مياه الأمطار بعدد من الأحياء.

ولا تزال الأشغال الجارية لإنجاز شبكة تصريف مياه الأمطار بحي الجرف والتي بلغت نسبة تقدمها 95 بالمائة، كما استفاد الحي من مشروع تجديد شبكة مياه الشرب ومشروع مد الطرقات على عاتق ميزانية البلدية. من جهة أخرى، تم إعادة الاعتبار لشبكة الصرف الصحي، ومشروع تجديد شبكة مياه الشرب لحي المنار وصلت نسبة إنجازهما 65 بالمائة، كما استفاد حـي « رفـانـة « من مشروع إعادة الاعتبار لشبكة الصرف الصحي، تجاوزت نسبة تقدم الأشغال به 70 بالمائة.

ولا تزال الأشغال جارية بمشروع إعادة الاعتبار لشبكة التطهير بحي « الأفـاق -1 و- 2 بسكانسكا «، فاقت نسبة تقدمها 65 بالمائة كما تم إنجاز مشروع الطريق الفرعي المزدوج الأمير عبد القادر بحي ذراع الإمام والأحياء المتصلة به، كما تم بذات الحي تجديد شبكة التطهير وتصريف مياه الأمطار.   وكانت السلطات الولائية قد شددت على ضرورة الرفع من وتيرة الأشغال لاستكمال المشاريع قيد الانجاز لتحسين لإطار المعيشي للسكان، وحول ملف حماية المدينة من خطر السيول، تم التنبيه إلى بعض العيوب التي شابت عمليات الانجاز مع وجوب تداركها، والتقيد بالمواصفات المطلوبة واحترام آجال الانجاز، مع ضرورة الاهتمام بالمنظر الجمالي للمدن وتحقيق الهوية المعمارية في المباني، وتحسين العناصر البصرية لواجهات المرافق التربوية وغيرها.

من نفس القسم محلي