محلي

الحماية المدنية: وفاة شخصين وإصابة 241 آخرين

حوادث السير خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 241 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفادت حصيلة لمصالح الحماية المدنية، أنه تم تسجيل 6 وفيات غرقا في البحر بكل من ولايات الجزائر، بجاية، تيبازة، جيجل ومستغانم، وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بـ 50 عملية تحسيسية عبر 11 ولاية تذكر من خلالها المواطنين بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، إضافة إلى 73 عملية تعقيم مست منشآت وهياكل عمومية وخاصة، بالإضافة الى مجمعات سكنية وشوارع عبر 15 ولاية.

من جهة أخرى، قام جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بإخماد 41 حريقا أدى إلى إتلاف 538 هكتار من الغابات، 1.055 هكتار من الأدغال، 1.380 حزمة تبن وكذا 5.136 شجرة مثمرة و100 نخلة.

بدورها سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 28 و29 أوت من السنة الجارية (نهاية الأسبوع)، 81 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عن وفاة 04 أشخاص وجرح 102 آخرين، وتشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى.

في هذا الإطار جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة مع ضرورة احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام.

من نفس القسم محلي