محلي

تأكيد على ضرورة الاستثمار في مراكز البيانات لتطوير الخدمات الرقمية

من أجل استيعاب المحتوى الرقمي

شدد المدير الفني لمؤسسة دعم تطوير الرقمنة في الجزائر، علي عباسن، على ضرورة دعم البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيات الاعلام والاتصال من أجل استيعاب المحتوى الرقمي بالاعتماد على الحوسبة السحابية التي تعد التقنية الرائدة في المجال وهو ما سيوفر للجزائر خدمات ذات محتوى رقمي.

قال علي عباسن، في حديث نقله موقع الاذاعة الجزائرية، أمس الثلاثاء، بأن غياب العدد الكافي لمراكز البيانات في الجزائر دفعنا فيما سبق الى الاستعانة بمراكز البيانات من خارج الوطن، مؤكدا في هذا السياق على أهمية الاستثمار في هذا المجال داعيا المؤسسات المصغرة والناشئة الى التوجه نحو انتاج خدمات توفر المحتوى الرقمي لشتى المتعاملين.

وأكد المتحدث أن سوق الرقمنة في الجزائر في الفترة الراهنة يتطلب مؤسسات كبيرة ذات خبرة في المجال تشرف وتوجه المؤسسات المصغرة والناشئة حتى ترقى هذه الاخيرة الى تقديم خدمات مباشرة للمستهلك أو المتعامل.

وأشار ذات المتحدث الى ضرورة ملائمة برامج الجامعات الجزائرية مع متطلبات المؤسسات ومتطلبات السوق خاصة في مجال تكنولوجيات الاتصال دائمة التطور من أجل مواكبتها.

وفيما يتعلق برقمنة المعاملات المالية، قال عباسن إنها متوفرة اليوم عن طريق عدة اليات رقمية على غرار الدفع الالكتروني، كخدمة توفرها مختلف البنوك الجزائرية للمتعاملين الاقتصادين. والاشكال حسبه متعلق بالشق الاداري إذ يبقى تغيير الذهنيات في الادارة أولوية لتساير وتواكب هذه التطورات.

من نفس القسم محلي