محلي

مختصرات محلية

تراجع في عدد القتلى حوادث المرور في الأشهر السبعة الأولى من 2020

سجل تراجع في عدد القتلى جراء حوادث المرور على المستوى الوطني خلال الأشهر السبعة الأخيرة من العام الحالي وذلك بنسبة أزيد من 21 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وأوضحت المندوبية الوطنية للأمن في الطرق، الإثنين في بيان لها أنها سجلت 10554 حادث مرور على المستوى الوطني أدى إلى وفاة 1549 شخص وجرح 14244 شخص آخر خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية مشيرة إلى أن جميع هذه المؤشرات عرفت تراجعا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وهكذا سجلت المندوبية تراجعا في عدد الحوادث بنسبة 74. 23 % وفي عدد القتلى (-33. 21 %) وكذا فيما يخص الجرحى (-67. 25 %) من جانفي إلى جويلية 2020 مقارنة بنفس الفترة لـ 2019.

 

الطارف: انتشال جثة غريق من شاطئ الرمال الذهبية

تمكن غطاسي الحماية المدنية لولاية الطارف، من انتشال جثة غريق يبلغ من العمر 31 سنة، والذي ينحدر من ولاية قالمة، بشاطئ الرمال الذهبية، وحسب خلية الإعلام والاتصال لمديرية الحماية المدنية بالطارف، كان البحر هائج مما ساهم في صعوبة مأمورية الغطاسين لانتشال الضحية والذي تم تحويله إلى مستشفى القالة، وخصصت مصالح الحماية المدنية لهذه العملية، سيارة إسعاف وسيارة ربط و5 أعوان و3 غطاسين، ويعتبر هذا الغريق الأول هذه السنة، بعد قرار الفتح التدريجي للشواطئ بولاية الطارف، ودعت المديرية، جميع المواطنين، توخي الحيطة والحذر.

 

سوق أهراس: وفاة شخص وإصابة 6 آخرين في حادث مرور

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية المشروحة في سوق أهراس، وبدعم من الوحدة الرئيسية، ظهر الإثنين إثر حادث مرور بالمكان المسمى عين الطلحي بالمشروحة، خلف وفاة شخص، وحسب بيان لذات المصلحة، فقد نجم الحادث عن اصطدام وانحراف سيارتين سيارة أجرة مع سيارة سياحية، خلف هذا الحادث، وفاة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 46 سنة، و6 جرحى تراوحت أعمارهم بين 21 و53 سنة 5 رجال وامرأة، لديهم إصابات متعددة، هذا وقدمت للجرحى الإسعافات الأولية من طرف أعوان الحماية المدنية، في عين المكان، وتم إجلائهم مع الضحية المتوفاة بواسطة سيارات الإسعاف، إلى مستشفى المشروحة.

 

سطيف: حجز كمية من المفرقعات

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من حجز قرابة الـ 6000 وحدة من المفرقعات بوسط مدينة حمام السخنة والتي كانت موجهة للبيع لإحدى الولايات المجاورة، العملية أطرت من قبل عناصر الضبطية القضائية بأمن دائرة حمام السخنة، إثر حاجز مراقبة على مستوى المدخل الغربي للمدينة، أين تم توقيف مركبة تجارية محل شبهة، وبعد مراقبتها وتفتيشها تم العثور على بضاعة محظورة تمثلت في ألعاب النارية قدرت بـــ 6000 وحدة من المفرقعات، ليتم فور ذلك تحويل المعني إلى مقر أمن الدائرة وفتح تحقيق معمق في ملابسات القضية، الضبطية القضائية وبعد اتخاذها لكافة الإجراءات القانونية، أعدت ملفا قضائيا ضد المتورط، عن تهمة حيازة ونقل بضاعة محظورة ( ألعاب نارية ) قصد البيع، أحيل بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة للبت فيه.

من نفس القسم محلي