محلي

مختصرات محلية

البويرة: إنقاذ أفراد عائلة من الموت

تمكنت مصالح الحماية المدنية أمس ببلدية البويرة وبعد تدخل سريع مع ضمان الإمكانيات من إنقاذ أربعة أفراد من عائلة واحدة تعرضوا الاختناق بالغاز أحادي أكسيد الكربون. وحسب يوسف عبدات المكلف بالإعلام لدى الحماية المدنية لولاية البويرة فإنه في حدود الساعة الواحدة والربع من زوال أمس سجلت إسعافات الوحدة الثانوية لحي 140مسكن تدخل في حادث اختناق بغاز منبعث من سخان ماء المنزل بحي ذراع البرج بالقرب من مقر الولاية خلف الحادث اختناق أربعة أفراد 3 نساء ورجل تتراوح أعمارهم ما بين 20 و64 سنة حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى البويرة. 

غليزان: مروجو المشروبات الكحولية والمخدرات في قبضة الأمن

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثامن بأمن ولاية غليزان من توقيف شخص وحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. حيث وردت معلومات إلى ذات المصلحة مفادها وجود شخص يقوم ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة بإحدى الأحياء الشعبية، وبعد اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة وترصد تحركات المشتبه فيه، تمكنت ذات قوات الأمن من توقيفه على متن مركبة وحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 900 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، وفي السياق ذاته، تمكنت ذات المصلحة من توقيف 3 أشخاص بحوزتهم كمية معتبرة من القنب الهندي والمؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير، حيث أنجز في حقهم ملفا قضائيا، وقدموا للعدالة.

تيزي وزو: إنقاذ شخص سقط في بئر قيد الانجاز بعزازقة

تمكنت أمس عناصر الحماية المدنية لوحدة عزازقة في إنقاذ شخص سقط في بئر قيد الانجاز بقرية ثادارت ببلدية عزازقة ووفق لذات المصالح تم إخراج شخص يبلغ من العمر 44 سنة  من داخل بئر بصعوبة حيث تعرض إلى اصابة على مستوى رجليه ورأسه. اين تم نقله على جناح السرعة مستشفى الولاية، من جهتها المصالح الامنية فتحت تحقيقا في الحادث.

الشلف: مجهولون يخربون صمام هوائي بالقناة الرئيسية للمياه بتاوقريت

أفاد أمس بيان لوحدة الجزائرية للمياه بالشلف بأن الفرقة التقنية قد تدخلت خلال الساعات الأخيرة من أجل تصليح صمام هوائي على مستوى القناة الرئيسية للمياه القناة ذات قطر 315 مم بمنطقة سيدي بلعباس التابعة لبلدية تاوقريت تعرضت لعملية تخريب من قبل أشخاص مجهولين. حيث تم تغيير الصمام المخرب بالقناة التي تزود بلدية الظهرة بالماء الشروب ومعالجة نقطة التسرب، في وقت أشار فيه ذات البيان إلى أن هذا التخريب يعد الثاني من نوعه في ظرف أسبوع فقط.

من نفس القسم محلي