محلي

توقيف 11 شخص مشبوه بلّغ عنهم مواطنون عبر الأرقام الخضراء للشرطة

إضافة إلى 8 أشخاص من بينهم أجانب في قضية متاجرة غير شرعية بالمشروبات الكحولية

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف (13) شخص مشتبه فيه وحجز (43) غرام من القنب الهندي (81) قرص مهلوس ومبلغا ماليا قدره (11) ألف دينار وذلك انطلاقا من تبليغات المواطنين التي تلقّتها عناصر شرطة النجدة بقاعة العمليات التابعة لأمن ولاية الجزائر.

قضيّتان متشابهتان عولجتا انطلاقات من تبليغات المواطنين على الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرّفهم متعلقتين بنشوب شجارين في الطريق العام، الأوّل على مستوى الجزائر الوسطى والثاني بشارع بن حبيلس بالقبّة، على الفور تنقّلت الأفواج العلملياتية لكل من أمن مقاطعتي حسين داي وسيدي امحمد لمعاينة الأوضاع أين تمّ توقيف (11) شخص من بينهم ثلاث (03) نسوة، كما حجزت عناصر الشرطة على (07) أسلحة بيضاء محظورة مختلفة الأنواع والأحجام.

قضيّة أخرى أفضت إلى توقيف مشتبه فيه بلّغ عنه مواطنا مستخدما في ذلك الخط الأخضر، حيث كان المشتبه فيه بصدد البيع والمتاجرة في المخدّرات على مستوى 800 مسكن مختار زرهوني، ليتوجّه متنقّل الأمن الحضري الـ 14 التابع لأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء إلى عين المكان، أين تمّ توقيف المشتبه فيه واخضاعه لعملية التلمّس الجسدي، اين ضبط بحوزته على (79) قرص مؤثّر عقلي وثلاث (03) أسلحة بيضاء محظورة.

قضيّة مماثلة انطلقت أطوارها بعد أن استقبلت غرفة شرطة النجدة عبر خطوطها الخضراء 48/15 و17 مكالمات عديدة من المواطنين مفادها وجود شخص بصدد البيع والمتاجرة في المخدّرات على مستوى حي 1306 مسكن بعين النعجة، لتتنقّل على إثر ذلك فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس لذات الحي، أين تمّ توقيف الشخص المبلّغ عنه وضبط بحوزته (43) غرام من القنب الهندي، قرصي (02) مؤثّر عقلي ومبلغ مالي قدره (11000) دينار من عائدات الترويج للمخدّرات.

توقيف 8 أشخاص من بينهم أجانب في قضية متاجرة غير شرعية بالمشروبات الكحولية

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك جماعة إجرامية تتكون من 8 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم ستة أجانب، مختصة في المتاجرة غير الشرعية بالمشروبات الكحولية وتم حجز أزيد من 2100 قارورة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، حسبما أكده بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لذات الهيئة الأمنية.

وجاء في البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في المقاطعة الغربية للشرطة القضائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية تمكنت من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية عن قضية تتعلق بحيازة وبيع المشروبات الكحولية بطريقة غير شرعية مع العود، الهجرة السرية والإقامة غير الشرعية.

وأشار البيان العملية مكنت من توقيف ثمانية أشخاص مشتبه فيهم من بينهم ستة رعايا أجانب (جنسية افريقية)، مع حجز 2151 قارورة من المشروبات الكحولية من مخالف الأنواع والأحجام إضافة إلى جهازي (02) راديو لاسلكي، ستة 06 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، ومبلغ مالي من عائدات الإتجار غير الشرعي.

وأبرز ذات البيان، أنه بعد استكمال جميع الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص اقليميا للنظر في قضيتهم.

من نفس القسم محلي