محلي

مختصرات محلية

قسنطينة: توقيف شخص محل أمر دولي بالقبض

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعلي منجلي التابعة لأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة محل أمر دولي بالقبض، حسب ما علم الخميس من ذات السلك النظامي. و أوضح ذات المصدر في بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات بخصوص شخص مبحوث عنه وفق أوامر قضائية حيث مكنت عمليات البحث و التحري و كذا الاستغلال الجيد للمعلومات من تحديد مكان تواجده. و أضاف بأنه بعد وضع خطة أمنية محكمة تم توقيفه بالقرب من محور دوران محطة الترامواي بعلي منجلي مفيدا بأنه بإخضاعه للملامسة الجسدية القانونية عثر بحوزته على 4 قطع من المخدرات "كيف معالج" مخبأة داخل علبة سجائر و مهيأة للترويج إضافة إلى كمية من المهلوسات ومبلغ مالي من عائدات الترويج. و استنادا لذات المصدر الأمني فإن التحقيق مع الشخص الموقوف بين أنه محل أمر دولي بالقبض بخصوص قضية "المتاجرة بالمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة". و بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني عن جرم "حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة" تم تقديمه بموجبه أمام النيابة المحلية حسب ذات البيان.

الوادي: إيداع ثلاثة متهمين الحبس المؤقت بتهمة القتل العمدي

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الوادي بإيداع ثلاثة (3) متهمين الحبس المؤقت بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في جريمة قتل منذ يومين بإحدى المزارع الواقعة بإقليم بلدية وادي العلندة، حسب ما علم من مصادر قضائية. وقد أفضت نتائج التحقيقات القضائية في مرحلتها الأولى التي كانت مرفوقة بمحاضر سماع الضبطية القضائية التي حررت بشأن المتهمين الثلاثة (شابان وفتاة) إلى وجود قرائن إثبات تؤكد ارتكابهم جريمة قتل استعمل فيها السيف كأداة لفعل القتل، كما اوضحت ذات المصادر القضائية. واستنادا إلى حيثيات القضية وجهت السلطة القضائية تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد للمتهم الرئيسي الذي استعمل أداة "السيف" والفتاة بتهمة المساعدة على القتل العمدي فيما وجهت لصاحب المزرعة (المتهم الثالث) التي وقعت وسط أسوارها الجريمة تهمة عدم مساعدة شخص في حالة خطر.

برج بوعريريج: وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة في حادث مرور

تسبب اصطدام بين شاحنة وقطار لنقل البضائع وقع صباح اليوم الجمعة في وفاة شخص وإصابة ثلاثة ٱخرين بجروح متفاوتة الخطورة. الحادث وقع في حدود الساعة التاسعة والنصف بنقطة التقاطع لاشبور ببلدية ياشير، وتسبب في وفاة شخص يعمل بورشة لأحد الخواص بعد انحراف عربتي قطار جراء اصطدامه العنيف بشاحنة لنقل البضائع.  كما أسفر الحادث عن تسجيل اصابة سائق القطار والميكانيكي وسائق الشاحنة بجروح متفاوتة الخطورة من جهتها تدخلت وحدة الحماية المدنية لبرج بوعريريج فور وقوع الحادث لإعطاء المساعدة والإسعافات اللازمة.

من نفس القسم محلي