محلي

أمن العاصمة يفكّك جماعة إجرامية منظّمة بأولاد الشبل بئر التوتة

بسبب الحيازة وبيع المخدّرات والمؤثّرات العقلية

 

فكّكت مصالح أمن ولاية الجزائر، جماعة إجرامية منظّمة تتكوّن من ثلاث (03) أشخاص، متابعة في قضية حيازة المخدّرات (القنب الهندي) والمؤثّرات العقلية لغرض البيع مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة حيث تمّ حجز (150) غرام من القنب الهندي وعدّة أسلحة بيضاء.

على إثر معلومة أمنية تلقّتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية بئر التوتة، مفادها قيام ثلاث (03) أشخاص بترويج وبيع المخدّرات والمؤثّرات العقلية على مستوى أحد أحياء أولاد الشبل، قامات عناصر الفرقة بتحديد هويّتهم، كما تبيّن أنّهم يشكّلون جماعة إجرامية منظّمة لكل واحد منهم دور معيّن بالإضافة إلى حملهم لأسلحة بيضاء محظورة.

وبعد تسطير خطّة ميدانية محكمة، تمّ توقيف المشتبه فيه الأول بمحاذاة منزله حاملا بيده كيس بلاستيكي أسود بالإضافة إلى محفظة صدرية، كما تمّ توقيف المشتبه فيهما الآخرينن، بعد تنفيذ أذون بالتفتيش لمنازل المشتبه فيهم صادرة عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تمّ حجز (150) غرام من المخدّرات من نوع القنب الهندي، (06) أقراص مهلوسة، هاتف نقّال، أربع (04) أسلحة بيضاء محظورة مختلفة الأنواع والأحجام، مبلغ مالي قدره (90) ألف دينار.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تمّ تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، اين أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي