محلي

حجز (13) غرام من الهروين وتوقيف (03) أشخاص من بينهم امرأة

كانوا يتاجرون في المخدّرات والمؤثّرات العقلية

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، ثلاث قضايا متفرّقة متعلّقة بالحيازة والترويج للمؤثّرات العقلية بكل أنواعها وكذا المخدّرات الصلبة من نوع "هيروين"، حيث تمّ توقيف ثلاث أشخاص من بينهم امرأة، مع حجز (13) غرام من مادّة "الهيروين"، (98) قرص مؤثّر عقلي.

مجمل القضايا عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، الأولى تلقت فيها ذات الفقرة معلومة مفادها وجود شخص يروّج للمؤثّرات العقلية على مستوى سوق الخضر بعين النعجة، تمّ وضع خطّة محكمة أسفرت عن توقيفه، بعد إخضاعه لعملية الملامسة الجسدية، تمّ ضبط بحوزته (43) قرص مؤثّر عقلي، مبلغ مالي قدره (7000) دينار وهاتف نقّال.

القضية الثانية متعلّقة بشخص يروّج للمخدّرات بكل أنواعها على مستوى حي إيكوزيوم بحيدرة، تمّ توقيفه وهو على متن سيارة سياحية، بعد إخضاعه لعملية التلمّس الجسدي، تم ضبط بحوزته على (06) كبسولات تحتوي على مسحوق أبيض من المخدّرات الصلبة من نوع "هروين" وزنها (13) غرام، (05) أقراص مؤثّر عقلي، مبلغ مالي قدره (8500) دينار وهاتف نقّال.

القضية الثالثة انطلقت أطوراها بعد تلقّي معلومة مفادها وجود امرأة تتاجر في المؤثّرات العقلية على مستوى الحي الفوضوي الذي تقيم فيه ببئر خادم، كما أنّها تحوز على كميّة معتبرة منها بمقر سكنها، بعد استصدار إذن نيابي بتفتيش منزل المشتبه فيها، أسفر الأمر على حجز (50) قرص مؤثّر عقلي.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تمّ تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، اين أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي