محلي

الوكالة الوطنية للنفايات تصدر أول عدد لمجلتها "النفايات مورد"

تهدف إلى التعريف بالمهن المتعلقة بتسيير النفايات

 

أصدرت الوكالة الوطنية للنفايات أول عدد من مجلتها الفصلية "النفايات مورد" وهذا في إطار استراتيجية وزارة البيئة المتعلقة بالسياسة العامة الخاصة بالنفايات، حسبما أفاد به الاثنين بيان للوكالة.

وتهدف هذه المجلة الخاصة بتسيير النفايات إلى التعريف بالمهن المتعلقة بتسيير النفايات واظهار مسار ما يعرف "بمادة النفايات" لتصبح موردا ماديا.

كما ترمي المجلة -يضيف ذات البيان -إلى تسليط الضوء على جل المراحل التي يمر بها نشاط تسيير النفايات للنهوض باقتصاد دائري قائم بذاته.

وتطمح المجلة إلى توفير المعلومة وتوعية كل الفاعلين "كرافعتين أساسيتين في سياق تحقيق اهدافها البيئية افاق 2035، بحيث ومن هذا المنطلق يأتي هذا المنهج التحريري الأخر الذي يضع الوكالة في تناغم مع اهداف وتوقعات وزارة البيئة".

كما سيسمح هذا الأمر للوكالة بالمساهمة واسهام الغير على أعلى مستوى من الخبرة في التفكير في تطوير انشطتها الموجهة لخدمة البيئة والمجتمع، وتظهر المجلة في نسختيها الورقية والرقمية وهي قابلة للتحميل على مستوى الموقع الالكتروني للوكالة، كما أنها متاحة للجمعيات والفاعلين في المجال والمهتمين والمنخرطين في الديناميكية الجديدة للقطاع.

من نفس القسم محلي