محلي

مختصرات محلية

المدية: الأمن يحجز 1020 قارورة خمر بدائرة القلب الكبير

تمكنت مصالح أمن دائرة القلب الكبير بالمدية من توقيف أحد أكبر مروجي المشروبات الكحولية بالجهة الشرقية للولاية. وحسب بيان لذات المصالح، فإن عملية الحجز جاءت أثناء دوريات للشرطة حيث تم العثور على مركبة مركونة بطريقة مشبوهة على متنها شخصين، وبعد تفتيشها تم العثور على كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بمختلف الاحجام و الأنواع. وأضاف البيان، أن المشروبات الكحولية كانت موجهة لغرض الإتجار فيها بدون رخص، وقدرت بأزيد من 1020 وحدة كحولية، بالاضافة إلى عدد من خراطيش صيد من عيار 12 ملم. من جهتها قامت مصالح الأمن باقتياد الأطراف إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال التحقيق معهم، حيث تم الكشف عن هوية صاحب المشروبات الكحولية الذي تم توقيفه هو الآخر  ليتم انجاز ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بني سليمان، أين صدر في حق اثنان منهما أمر ايداع المؤسسة العقابية عن جنحة حيازة و بيع مشروبات كحولية ، و جنحة المضاربة غير المشروعة وحيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا.

الجلفة: العثور على جثة ثلاثيني مقتولا بعين وسارة

عثرت مصالح الحماية المدنية صبيحة اليوم على جثة ثلاثيني مقتولا بعين وسارة بولاية الجلفة. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشاب من مواليد 1986 عثر عليه مقتولا بجوار أحد مقابر مدينة عين وسارة على مستوى طريق البيرين ، وعليه آثار الاعتداء بآلة حادة على مستوى العنق. من جهتها قامت ذات المصالح بنقل الضحية لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين وسارة، كما أمر  وكيل الجمهورية بتشريح الجثة من طرف الطبيب الشرعي لمعرفة ملابسات الجريمة.

تلمسان: توقيف شخص محل بحث دولي

تمكنت مصالح أمن دائرة مغنية التابعة لأمن ولاية تلمسان، من توقيف شخص مبحوث عنه بموجب نشرة بحث أنتربول ذات الركن الأحمر بطلب من السلطات القضائية الفرنسية. ويتعلق الأمر بشخص ذو جنسية جزائرية- فرنسية في عقده الثالث، مقيم بمدينة مغنية، عن تهمة تكوين جمعية أشرار، السرقة، الابتزاز والاعتداء الجنسي تحت طائلة التهديد بالسلاح . وبعد استكمال الإجراءات من طرف مكتب خلية الأنتربول التابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان تم تقديم المعني أمام نيابة محكمة مغنية.

انتشال جثة غريق من شاطئ سكيكدة

تمكن مساء أمس الخميس، فريق من غطاسي الحماية المدنية مشكل من ثلاث ولايات: سكيكدة، عنابة وجيجل وبعد يومين من البحث في عرض شاطئ العربي بن مهيدي المركز 1 بسكيكدة، من انتشال جثة الطفل الغريق المنحدر من مدينة عين البيضاء ولاية أم البواقي. عملية البحث شاركت فيها بعض الجمعيات ومتطوعين بكلاب مدربة على البحث داخل الماء، جثة الغريق عثر عليها على بعد 3 كيلومتر من الشاطئ، حسب خلية الحماية المدنية، الجثة نقلت إلى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى المدينة.  وتجدر الإشارة، أن مصالح الحماية المدنية قد سجلت 11 غريقا من الفاتح جوان إلى غاية 6 آوت الجاري وهو رقم لم يسبق لها وأن سجلته منذ عشرية كاملة وعدد الغرقى ، سجل في شواطئ غير مصنفة وتنعدم بها المسالك حسب ما سبق وأن صرح به مدير الحماية المدنية.

من نفس القسم محلي