محلي

توقيف مروجين للأقراص المهلوسة بشارع محمد بلوزداد بالعاصمة

فيما تم حجز 309 لتر من سوائل التنظيف مجهولة المصدر موجهة للتسويق

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر شخصين مشتبه فيهما في قضية الإتّجار غير الشرعي في المؤثّرات العقلية، كما تمكّنت من حجز (1560) قرص مؤثّر عقلي كانت بحوزة أحدهما.

وعلى إثر معلومة أمنية استقتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، مفادها اقدام شخصين على إبرام صفقة بيع مؤثّرات عقلية على مستوى مدخل شارع محمد بلوزداد، وضعت عناصر الفرقة خطّة ميدانية محكمة ارتكزت على توزيع العناصر قصد الترقّب والترصّد، حيث أثمرت الخطّة على رصد الشخصين، أحدهما كان يحمل بيده كيس بلاستيكي، ليتم التدخّل وتوقيفهما على الفور.

 عناصر الشرطة وكإجراء أوّلي، قامت بعملية التلمسّ الجسدي القانونية، ليتم بعدها تفتيش الكيس الأسود، حيث ضُبط بداخله على عدّة علب لأقراص مهلوسة احتوت على (1560) قرص مؤثّر عقلي. أحد المشتبه فيهم اعترف بحيازته للمؤثّرات العقلية وأنّه كان بغرض بيعها للمشتبه فيه الثاني بعد أن اشتراها من عند مشتبه فيه ثالث بملغ (55) مليون سنتيم، فيما تبقى الأبحاث جارية لتحديد هويّة المشتبه فيه الثالث وتوقيفه.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهما، تمّ عرضهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهما الحبس المؤقّت.

على صعيد آخر حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر وبالتنسيق مع مصالح أخرى، (309) لتر من سوائل التنظيف مختلفة الأنواع، كانت تحضّر بطريقة غير قانونية ويتم تسويقها بطريقة مشبوهة.

وفي إطار مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19، قامت مصالح أمن ولاية الجزائر بمعيّة المصالح الولائية وكذا مفتشيّة التجارة لولاية الجزائر، بمراقبة عدّة محلات تجارية بإحدى المراكز التجارية بالعاصمة، حيث قامت مصالح الشرطة العامة والتنظيم التابعة لأمن ولاية الجزائر بالتنسيق مع عناصر الأمن الحضري، بمراقبة محل تجاري، تبيّن أنّ صاحبه معدوم من القيد في السجل التجاري، يمارس نشاط تجاري قار بدون قيد في السجل التجاري، انعدام عقد الإيجار، حيث تمّ حجز من داخل محلّه، (166) لتر من سائل غسيل، (93) لتر جافيل مركّز، (30) لتر سائل تطهير الأرضيات، (20) لتر صابون سائل يدوي، أي بمجموع (309) لتر من سوائل التطهير والتنظيف المختلفة والمجهولة المصدر، حيث تمّ تحويل المعني إلى مقر الأمن الحضري الثالث، مع وضع السلع المحجوزة تحت تصرّف رئيس المفتشية الإقليمية للتجارة.

من نفس القسم محلي