محلي

استرجاع سيارتين محل سرقة توقيف 4 متورطين في العملية

بعد ثبوت تزوير أرقامهما التسلسلية

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضيّة سرقة مركبة، تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزوّر في وثائق إدارية، وضع للسير مركبة غير مطابقة للمواصفات القانونية مع إخفاء أشياء مسروقة، حيث تمّ في ذات السياق توقيف أربع أشخاص محل شبهة.

بعد ورود معلومة للفرقة الجنائية بالمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية، مفادها وجود مركبة محل شبهة بإحدى مناطق قطاع الاختصاص، باشرت عناصر الفرقة تحرّياتها الأوّلية من خلال رصد المركبة وتوقيف صاحبها، حيث وُضع على ذمّة التحقيق. المركبة وبعد عرضها على الجهات المختصّة للتأكد من أرقامها التسلسلية ووثائقها الإدارية، تبيّن أنّها غير مطابقة للمواصفات القانونية في رقمها التسلسلي بالهيكل الأصلي، مواصلة للتحرّيات، تمّ استرجاع سيارة أخرى كانت محل سرقة بيعت عدّة مرّات، كما تبيّن لعناصر الفرقة المحقّقة، أنّ المركبتين تمّ إيداع ملفّهما الأصلي على مستوى إحدى المصالح الإدارية بولاية غربية والتي تمّ التأكّد من تورّط موظّفين أحدهما متواجد بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بذات الولاية، قاما بإيداع الملفّات القاعدية الأصلية المزوّرة الخاصّة بالمركبتين على مستوى إحدى البلديات.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تمّ تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، اين أمر بإيداع الأربع أشخاص المشتبه فيهم، الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي