محلي

استمرار موجة الحرّ حتى الجمعة القادم

درجات الحرارة ستكون بين 46 إلى 48 درجة تحت الظل

أفادت مصالح الأرصاد الجوية، عن استمرار موجة الحرّ على كل من عين الدفلى، الشلف وغليزان حيث تتعدى 44 درجة مؤوية، بالإضافة إلى ولاية معسكر، وسيدي بلعباس، وتيزي وزو والبويرة، اليوم الثلاثاء.

 

بالمقابل أجمعت جلّ النماذج الرقمية للرصد الجوي العالمية، على استمرار موجة الحرّ غير العادية التي تمسّ المناطق الشمالية للوطن إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وأظهرت النماذج الرقمية للرصد الجوي تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 46 درجة تحت الظل على المناطق الداخلية و43 درجة على المناطق الساحلية.

وكشفت النماذج الرقمية بأن درجات الحرارة سوف ترتفع بشكل كبير بدءًا من اليوم الثلاثاء إلى غاية الجمعة المقبل، وقد تتعدى حدود 44 و46 درجة تحت الظل بكل من غليزان والشلف وسعيدة ومعسكر.

كما يرتقب أن تصل أو تفوق محليا 37 إلى 43 درجة تحت الظل في العاصمة، وهران، مستغانم، تيبازة، البليدة، بومرداس، تلمسـان، عين تيموشنت، تيسمسيلت، سعيدة، معسكر وسيدي بلعباس وقد تفوق محليا 41 درجة بمدينة طفراوي بوهران.

ومن المتوقع أن ينتقل الهواء الحار نحو المناطق الشرقية بداية من اليوم الثلاثاء، أين تتراوح درجات الحرارة بين 35 و42 درجة محليا تحت الظل على كل من تيزي وزو، البويرة، المسيلة، بجاية، قالمة، سكيكدة، عنابة، الطارف وقسنطينة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة على المناطق الجنوبية، ستكون قياسية ومرتفعة جدا، خاصة في الجنوب الغربي ووسط الصحراء خصوصا.

وفي هذا الإطار، تظهر النماذج الرقمية العالمية بأن الحرارة ستتراوح بين 47 و48 درجة محليا على كل من منطقة حاسي مسعود وأدرار وشرق تندوف خصوصا، وهذا من اليوم إلى غاية يوم الخميس المقبل.

من نفس القسم محلي