محلي

تفكيك جمعية أشرار تزوّر الأوراق النقدية وحجز 86 مليون سنتيم مزوّرة

تتكون من 9 أفراد بينهم رعيتان إفريقيان

عالجت مصالح أمن الجزائر، قضية يكوين جمعية أشرار لغرض التزوير في الأوراق النقدية ذات سعر قانوني ووضعها للتداول، النصب والاحتيال، المشاركة والهجرة غير الشرعية، حيث تمّ توقيف (09) شخص مشتبه فيه تتراوح أعمارهم بين (22 إلى 37) سنة، من بينهم رعيّتين إفريقيتين، مع حجز مبلغ مالي مزوّر قدره (86) مليون سنتيم مزوّر دينار، مركبتين (02) ودراجة نارية.

قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، حيث تمّ تفكيك شبكة إجرامية منظّمة ذات طابع متناسق ومهيكل، ينشط أفرادها البالغ عددهم تسع أشخاص (09)، عبر محاور كل من ولاية الجزائر والبليدة. العملية التي كانت تحت الإشراف الدائم لوكيل الجمهورية المختص إقليميا، مكّنت عناصر الشرطة من حجز المعدّات المستعملة في تزوير الأوراق النقدية، ممثّلة في جهاز حاسوب، آلة طابعة وكذا أدوات مختلفة، كما تمّ ضبط مبلغ مالي مزوّر جاهز للتداول يقدّر بـ(86) مليون سنتيم من فئة (1000) دينار و (500) دينار، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي يقدّر بـ(73) مليون سنتيم من عائدات نشاط هذه الشبكة، كما تمّ حجز مركبتين ودرّاجة نارية تستعمل في عمليات النقل.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصّة للنظر في ملفهم.

من نفس القسم محلي