محلي

توقيف 14 شخص زرعوا الرعب في أوساط سكان بعين الدفلى

تورطوا في قضية المشاجرة باستعمال أسلحة بيضاء

أوقفت مصالح أمن ولاية عين الدفلى 14 شخص تورطوا في قضية المشاجرة، العصيان وبث الرعب في أوساط المواطنين، وتمكنت مصالح أمن ولاية عين الدفلى ممثلة بالأمن الحضري الأول، الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من توقيف 14 شخص تتراوح أعمارهم بين 19 و40 سنة، ينحدرون من ذات المدينة، لتورطهم في قضية المشاجرة باستعمال أسلحة بيضاء، الإعداد لارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات وزرع الرعب وسط المواطنين.

كما تمكنت على إثر العملية من حجز أسلحة بيضاء مختلفة تمثلت في ثلاثة سيوف تقليدية الصنع، قضبان حديدية ومطرقة، إضافة إلى قارورات زجاجية كانت معدة لأغراض إجرامية وصنع الزجاجات الحارقة "المولوتوف".

وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 17 جويلية الجاري في حدود الساعة الحادية عشر والنصف ليلا على إثر تدخل ميداني لدورية لقوات الشرطة على مستوى حي 112 مسكن أين نشب شجار جماعي بالأسلحة البيضاء بين مجموعة من الشباب، الأمر الذي استدعى أخذ كافة الاحتياطات الأمنية بعين المكان.

أين تمكنت قوات الشرطة وباحترافية من التحكم في الوضع مع توقيف 06 أشخاص من مفتعلي الشجار ضبطوا متلبسين بجرمهم بعد محاولتهم الفرار والتعدي على عناصر الشرطة، فيما تم توقيف البقية الذين تم تحديد هويتهم بعد عمليات الاستغلال والبحث والتحري الواسعة.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق ضد الأشخاص المشتبه فيهم الموقوفين، تم تحرير ملف قضائي ضدهم قدموا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الدفلى الذي أحالهم بموجب إجراءات الفوري أمام قاضي الحكم الذي خصهم بأوامر إيداع عن جنحة العصيان مع حمل أسلحة ظاهرة من طرف أكثر من شخصين، جنحة المشاركة في المشاجرة، إقلاق راحة السكان بالضجيج والضوضاء والتجمهر ليلا في الأماكن العامة.

من نفس القسم محلي