محلي

تفكيك جمعية أشرار تسرق السيارات من الداخل بالعاصمة

بعد استرجاع العديد من الاغراض

فكّكت مصالح أمن ولاية الجزائر، جمعية أشرار من أجل الإعداد لجناية السرقة المقترنة بظروف التشديد والتعدّد، مع استحضار مركبة باستعمال أداة تحكّم عن بعد، حيث تمّ توقيف شخصين مشتبه فيهما، كانا يسرقان الأغراض الموجودة في السيارات، بعد ركنها من قبل أصحابها.

سجلت مصالح الأمن الحضري الثاني باب حسن، قضيتين لنفس الجرم، راح ضحيّتها تاجر، حيث تمّ الاستيلاء من داخل مركبته، على حقيبة يدوية، كما تمّ تسجيل كذلك قضيتين لنفس الجرم، راح ضحيّتها طالب جامعي ومهندسة معمارية، تمّ الاستيلاء من داخل مركبتهما على جهازي إعلام آلي ومبلغ مالي قدره (48) ألف دينار. بانطلاق سلسلة من التحرّيات الميدانية، تمّ تحديد هويّة حد الأطراف المشتبه فيها، تعلّق الأمر بمسبوق قضائيا، استمرارا للتحقيق وبعد الحصول على إذن نيابي بتمديد الاختصاص وكذا التفتيش، تمكّنت عناصر الشرطة القضائية لذات أمن المقاطعة، من توقيف المشتبه فيه، مع حجز بداخل منزله، على جهاز تحكّم عن بعد خاص بفتح الأبواب الأتوماتيكية، مفتاح سيارة، ثلاث (03) أجهزة هواتف نقّالة، مبلغ مالي من العملة الصعبة قدره (4520) ليرة ومفتاح ذاكرة.

مواصلة للتحرّيات، تمّ تحديد هويّة مشتبه فيه آخر، بتنفيذ إذن نيابي آخر، تمّ حجز بداخل منزله على أداة تحكّم عن بعد، ثلاث (03) حقائب ظهرية، محفظة يدوية، حقيبة يدوية، جهاز إعلام آلي، سلسلة، ثلاث (03) خواتم من المعدن الأصفر يقدّر وزنها بـ(104) غرام.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بوضعهما الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي