محلي

حجز 405 غرام من القنب الهندي و778 قرص مهلوس بالعاصمة

مع استرجاع مبلغ مالي قدر بـ 160 مليون سنتيم

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر، (405) غرام من المخدرات من نوع القنب الهندي و(778) قرص مؤثّر عقلي، خلال معالجة قضيّتين متفرّقتين، مع توقيف أربع (04) اشخاص مشتبه فيهم في قضايا ترويج المخدّرات والمؤثّرات العقلية.

القضية الأولى تمكّنت فيها عناصر الأمن الحضري السادس السبالة التابع لأمن المقاطعة الإدارية درارية، على مستوى أحد محاور الدوران، من توقيف دراجة نارية على متنها شخصين، بعد إخضاعهما لعملية التلمّس الجسدي، ضبط بحوزتهما على كميّة من المخدّرات وزنها (200) غرام وكذا (300) قرص مؤثّر عقلي، التحقيق مع المشتبه فيهما بيّن أنّهما من ذوي السوابق العدلية. استمرار للتحرّيات، تمّ توقيف مشتبه فيه ثالث، باستغلال إذن نيابي بتفتيش منزله، تمّ حجز (71) قرص مؤثّر عقلي، قارورة دواء مخدّر ومبلغ مالي قدره (15000) دينار.

القضية الثانية عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لنفس أمن المقاطعة الإدارية، بعد ورود معلومات مفادها تواجد بعض الأشخاص المشبوهين والمسبوقين قضائيا، بترويج المخدّرات والمؤثّرات العقلية على مستوى مدينة الدويرة، بعد إعداد خطّة محكمة، تمّ توقيف مشتبه فيه، الذي تمّ ضبط بداخل منزله بعد تنفيذ إذن نيابي، على (407) قرص مؤثّر عقلي قطعة من المخدّرات بوزن (205) غرام، مبلغ مالي من عائدات البيع قدره (160) مليون سنتيم، ساطور كبير، وأربع (04) أسلحة بيضاء محظورة أخرى.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بوضعهم الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي