محلي

توقيف عدد من المتورطين في ترويج المخدرات، المشروبات الكحولية والمؤثرات

بولايات جيجل، تيارت، بشار والعاصمة

تمكنت مصالح الشرطة من توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم وحجز 14250 وحدة من المشروبات الكحولية وأزيد من 2 كيلوغرام من الكيف المعالج وذلك بكل من ولايات جيجل وتيارت وبشار، حسب ما أفاد به أمس بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

 

أوضح المصدر ذاته أن قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية جيجل قامت بتوقيف شخص مشتبه فيه يقوم ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة وحجز 12752 وحدة من هذه المشروبات، فيما تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة قصر الشلالة بتيارت من توقيف شخصين مشتبه فيهما في قضية المشروبات الكحولية بدون رخصة وحجز كمية قدرت بـ 1498 وحدة من مختلف الانواع والاحجام بدون فاتورة.

وبولاية بشار تمكنت قوات الشرطة من توقيف شخص (1) مشتبه فيه بحوزته كمية من المخدرات قدرت بـ 2 كيلوغرام و800 غرام من الكيف المعالج موجهة للترويج.

كما حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر، (1560) قرص مؤثّر عقلي، حيث تمّ توقيف شخصين مشتبه فيهما تمّ توقيفها خلال عقد صفقة بيع وشراء للمؤثّرات العقلية.

قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي، بعد ورود معلومة مفادها إقدام شخصين على إبرام صفقة بيع مؤثّرات عقلية، عليه تمّ وضع خطّة محكمة ميدانية مدعّمة بعملية ترصّد، أفضت إلى توقيف الشخصين المشتبه فيهما وبيد أحدهما كيس بلاستيكي، بعد اخضاع أحد المشتبه فيهما لعملية التلمّس الجسدي القانونية، تمّ ضبط بداخل الكيس على (08) علب لأقراص مؤثّرة عقليا بها (1560) قرص. المشتبه فيه الرئيسي تبيّن أنّه مسبوق قضائيا، حيث صرّح بعد مواجهته بمختلف الأفعال المنسوبة إليه، أنّه قام بصفقة مع أحد الأشخاص المشتبه فيهم حول شراء كميّة من المؤثّرات العقلية بملغ مالي قدره (55) مليون سنتيم.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أيم أمر بوضعهما الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي