محلي

الحرائق تتلف 100 هكتار في ولاية تيبازة

تم تسجيلها في الفترة ما بين الفاتح من جوان وبداية جويلية

كشف محافظ الغابات لولاية تيبازة بلعايب جمال، أن الحرائق التهمت 100 هكتار بولاية في الغابات في ولاية تيبازة، وذلك في الفترة بين 1 جوان و1 جويلية 50 بالمائة منها غابات والبقية موزعة بين الأحراش والبساتين والأشجار المثمرة.

وأضاف محافظ الغابات بولاية تيبازة أمس على هامش تنصيب الرتل المتحرك المتخصص لمكافحة الحرائق الكبرى للغابات والمتكون من ثماني سيارات من نوع مرسيدس بينز الخاصة مجهزة لمكافحة حرائق الغابات على مستوى المقر السابق للحرس البلدي بسيدي موسى ببلدية الناظور في تييازة أن مصالحه تسجل بأسف احتراق 100 هكتار موزعة بين الغابات والأحراش والأشجار المثمرة خاصة بالجهة الغربية للولاية، لتحتل تيبازة بذلك المرتبة الأولى وطنيا من حيث خسائر هذه الحرائق.

وشدد على أن أكبر مشكل يواجه مصالحه هو تبعية قطاع كبير من الغابات للخواص ما يزيد من متاعب مراقبة هذه الأخيرة، داعيا المواطنين إلى الانخراط في المحافظة على الثروة الغابية خاصة في ظل هذه الظروف التي تشهدها الجزائر تزامنا وانتشار وباء كورونا، خاصة في ظل استهداف المواطنين للغابات كأماكن للراحة في ظل غلق الشواطئ بقرار ولائي.

وفي سياق متصل، قال المسؤول أنه سيسمح الرتل المتحرك الذي تم تنصيبه اليوم والمتكون من 8 شاحنات من نوع مرسيدس بينز بمكافحة الحرائق الكبرى للغابات على مستوى ولايتي تيبازة والشلف.

من نفس القسم محلي