محلي

موجة حرّ مرتقبة بعدّة ولايات ساحلية بالجزائر هذا الثلاثاء

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن تشهد معظم مناطق الوطن، بدءًا من هذا الثلاثاء ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة تتعدى 40 درجة على المناطق الساحلية و46 على المناطق الداخلية و48 درجة على المناطق الجنوبية.

وحسب المصالح يرتقب أن تشهد المناطق الساحلية درجات حرارة تتراوح بين 30 و38 درجة، لتصل في بعض المناطق إلى 40 درجة، أما على المناطق الداخلية، فيرتقب تسجيل 35 إلى 40 درجة، فيما تتراوح محليا بين 44 و46 درجة.

في حين، ستسجل المناطق الجنوبية حرارة بين 34 و38 درجة في الهقار والطاسيلي، وبين 40 و46 درجة في باقي المناطق الجنوبية، لتصل إلى حدود 48 درجة على وسط الصحراء.

الوضعية الجوية الحارة هذه هي ناجمة عن تمركز هواء ساخن في المناطق الجنوبية، والذي يندفع ضمن تيارات جنوبية غربية نحو المناطق الشمالية ويعمل على رفع درجات الحرارة القصوى.

يذكر أن الوضعية الجوية المتوقعة لنهار اليوم الإثنين، ستكون مشمسة على جل ولايات الوطن، باستثناء المناطق الداخلية، التي ستكون عرضة لتشكّل خلايا رعدية تكون مرفوقة بتساقط أمطار وحبات برد، أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فستتراوح بين 29 و33 درجة على المناطق الساحلية وبين 34 و40 درجة على المناطق الداخلية، فيما تشهد المناطق الجنوبية حرارة بين 28 و47 درجة.

من نفس القسم محلي