محلي

1500 براءة اختراع للبروفيسور بلقاسم حبة

السفارة الأمريكية تهنئ العالم الجزائري

هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر العالم الجزائري بلقاسم حبة بعد بلوغه رقم 1500 براءة اختراع، وكتبت السفارة على صفحتها في الفايسبوك "مبروك لابن ولاية الوادي المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيل براءة اختراع رقم 1500، من بينها 500 في الولايات المتحدة!".

 

أضافت السفارة "من بين الجوائز العديدة التي نالها الدكتور بلقاسم أنه مصنّف ضمن قائمة 100 أكثر مخترع إنتاجاً على المستوى العالمي حسب مجلة أر أند دي في عام 2012. تفتخر كل من الجزائر والولايات المتحدة بالدكتور بلقاسم!".

ويعرف البروفيسور بلقاسم حبة، في الوسائط العلمية بـ"العربي الأكثر اختراعا" على مستوى العالم لحصوله على ما يزيد على 1296 براءة اختراع.

وولد بمنطقة " المغير" بولاية الوادي العام 1957، عالم في الالكترونيات، إذ زاول دراسته الابتدائية والمتوسطة بمسقط رأسه ثم انتقل إلى ثانوية الأمير عبد القادر بتقرت سنة 1974، ثم التحق بجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين، والتي تخرج وحصل منها على شهادة في الدراسات المعمقة في الفيزياء سنة 1980.

بعدها حصل منحة إلى جامعة ستانفورد في الولايات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، التي حصل فيها على شهادة الماجستير في الفيزياء التطبيقية وأخرى في علوم المواد بعدها حصل على شهادة الدكتوراه في الطاقة الشمسية.

من نفس القسم محلي