محلي

الطبعة الثالثة لـ"ديجيتال بزنس داي" في سبتمبر المقبل افتراضيا

موجه لمهنيي مجال تكنولوجيا المعلومات

تحتضن الجزائر يومي 15 و16 سبتمبر المقبل أشغال الملتقى الوطني "ديجيتال بزنس داي" المخصص لصناع القرار ومهنيي مجال تكنولوجيا المعلومات، وحسب ما أفاد به منظمو الملتقى، فإن تنظيم الطبعة الثالثة للملتقى سيتم تنظيمها عن بعد بسبب تفشي جائحة كورونا، وأوضح ذات المصدر، أن هذه الطبعة ستحمل نفس مميزات المؤتمرات الواقعية، من ندوات، معارض واجتماعات عمل، تُنَظم كلها افتراضيا.

 

يعود هذه السنة ملتقى "ديجيتال بزنس داي" في طبعة افتراضية تحت شعار "الرقمنة في قلب عالم متغير"، حسب بيان للقائمين عليه تلقت "الرائد" نسخة منه وأوضح هؤلاء أن هذا الحدث الاستثنائي مخصص لصناع القرار ومهنيي مجال تكنولوجيا المعلومات، وفي سياق انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصا على اتباع إرشادات السلامة الخاصة بالتباعد الاجتماعي، سيتم تنظيم النسخة الثالثة من هذه التظاهرة عبر شبكة الانترنت يومي 15 و16 سبتمبر المقبل.

وتحمل هذه الطبعة نفس مميزات المؤتمرات الواقعية، من ندوات، معارض واجتماعات عمل، تُنَظم كلها افتراضيا. فالملتقى في حد ذاته يعتبر فرصة مثالية لتقييم الممارسات الرقمية للشركات الجزائرية في سياق تفشي وباء كورونا والذي بدوره فرض اللجوء للوسائط الرقمية الذكية كحل بديل، حيث تمت برمجة مؤتمرات وورشات عمل افتراضية، يتم من خلالها معالجة المشاكل التي تواجهها الشركات الجزائرية في سياق الأزمة الصحية، بمشاركة خبراء محليين ودوليين لمحاولة تقييم الوضع الراهن، وتقديم حلول قادرة على تجديد أنظمة الشركة، وتحديث ممارساتها تجاه موظفيها وشركائها، ليس فقط للتغلب على تبعات الأزمة الصحية في المستقبل القريب، ولكن كفرصة لإعادة هيكلة الأنظمة الرقمية وفقا للمتطلبات المستقبلية.

كما ستقدم مداخلات لرؤساء شركات تميزوا بتجاربهم الإيجابية، لإبراز أفضل الممارسات التي يتعين اتباعها في مواجهة الأزمات.

إضافة إلى الندوات الإلكترونية، تعد "ديجيتال بزنس داي"، في نسختها الافتراضية، نقطة التقاء لمتخصصي تكنولوجيات المعلومات وصناع القرار من خلال تنظيم مقابلات عمل ثنائية وتوفير جناح عرض للشركات المشاركة، بهدف تقديم خدماتها التجارية، شعارها، الوثائق الخاصة بها (منشورات، دليل منتجاتها، فيديوهات ترويجية...) معلومات الاتصال، إلخ. يتسنى في مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الافتراضية للعارضين متابعة الاحصائيات المتعلقة بالزيارات الذين يمكنهم مراسلتهم بطريقة آمنة وآنية.

من نفس القسم محلي