محلي

وكالة الإشعاع الثقافي تفرج عن فعاليات البرنامج الافتراضي الفني

بإشراف من وزارة الثقافة

تحتفي الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بعروض فنية مختلفة خلال هذا الأسبوع، بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية افتراضية على صفحة "فايس بوك" وتحت رعاية وزيرة الثقافة، وذلك في إطار برنامجها الافتراضي.

ويتضمن البرنامج، في مجال السينما، عرض شريط فيديو قصير لمهدي بن عيسى، المنتج التنفيذي لفيلم "الجزائر من عال"، للحديث عن الدوافع وراء صناعة هذا الفيلم وظروف تصويره، كما يتم عرض للفيلم الوثائقي الجزائر من السماء إخراج المخرج يان أرثوس برتراند ومن إنتاج الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي.

ومن المنتظر أن يتم عرض شريط فيديو قصير للمخرج شكيب طالب بن دياب يوم غد الإثنين، يتضمن تعريف بالمخرج وعرض مقاطع من أعماله، والحديث عن خططه المستقبلية، وملخص الفيلم الذي سيتم عرضه.

كما تتمثل العروض في الفيلم القصير الروح السوداء، والتعريف بمهن الفن السابع جلسة فيديو عبر برنامج "زووم" مع مدير التصوير الجزائري حمودي لعقون، هذه الجلسة هي موعد مخصص للمخرجين الشباب، الطلاب في السينما والمجالات السمعية البصرية، وهواة السينما، للتعرف على مهنة مدير التصوير المسؤول عن الجودة الفنية والفنية للصورة، وهو واحد من أكثر التقنيين السمعي البصري إبداعًا.

أما بالنسبة لبرنامج الموسيقى، تمت برمجة حفل شعبي عبر خاصية المباشر للفنان يوسف نسيم من الجزائر وذلك يوم الخميس على الساعة العاشرة ليلا، فضلا عن حفل أندلسي عبر خاصية المباشر أندلسي مباشر للفنان ربيع حوتي من مونبلييه، يوم الجمعة القادمة، وحفل المالوف عبر خاصية المباشر للفنان عباس ريغي من قسنطينة.

من نفس القسم محلي