محلي

تذبذب في التزود بالمياه في غرب العاصمة وعدة بلديات تيبازة

توقف تام لمحطة تحلية مياه البحر بفوكة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر "سيال" عن توقف تام لمحطة تحلية مياه البحر بفوكة شرقي تيبازة، وذلك لإجراء أشغال صيانة وقائية سنوية للمحطة، حيث سيمتد هذا التوقف من الساعة 02:00 من صبيحة الإثنين إلى نفس التوقيت من صبيحة الأربعاء المقبلين.

أوضحت الشركة في بيان لها أن شركة "مياه تيبازة" القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر بفوكة والتابعة لوزارة الطاقة والمناجم برمجت توقف تام للمحطة من أجل القيام بأشغال صيانة وقائية، وسيمتد هذا التوقف من الساعة 02:00 من صبيحة يوم الاثنين 22 جوان إلى الساعة 02:00 من صبيحة يوم الأربعاء 24 جوان الجاري.

وأكدت الشركة أن هذا التوقف سيتسبب في تذبذب في تزويد بمياه الشرب عبر بلديات القليعة، فوكة، عين تقورايت، الدواودة، بواسماعيل، الشعيبة، خميستي، بوهارون والحطاطبة بالإضافة إلى تذبذبات أخرى عبر بلديات غرب العاصمة وهي المعالمة، زرالدة، سطاوالي وعين البنيان.

وكشفت الشركة عن برنامج خاص بالتوزيع سيتم اعتماده بالتنسيق مع السلطات باعتماد الموارد الأخرى المتاحة من آبار وينابيع، مشيرة إلى أنها ستضع شاحنات ذات صهاريج لتزويد المستخدمين ذوي الأولوية (المؤسسات العمومية والمستشفيات) بالمياه، كما طمئنت الشركة زبائنها بالبلديات المعنية أن عملية التزويد بالمياه الشروب ستعود تدريجيا يوم الأربعاء 24 جوان.

في سياق منفصل، تعاني عدة أحياء في العاصمة من انقطاع التزود بالمياه الشروب اليومين الأخيرين، إذ تسبب تسرب جد هام في أحد القنوات الرئيسية لنقل المياه في تدفق المياه إلى بعض السكنات الواقعة في طريق العجائب السبع في ولاية الجزائر، ما استلزم تدخل عاجل لفرق "سيال" من أجل القيام بإصلاح هذه القناة، وتضررت عدة أحياء وهي حسب بيان " سيال" في بلدية واد قريش: (حي جنان حسان، حي 64 مسكن، حي "مناخ فرنسا"، حي فونتان فراش، حي ديار الكهف، حي طارق بن زياد، حي السكوطو نادال، والجهة السفلى من فري فالون)، وكذا بلدية باب الواد: (شارع العقيد لطفي، شارع رابح بيصاص، شارع عبد القادر عبدون، شارع سعيد تواتي).

وفي بلدية القصبة: (شارع محمد طالب، وزارة الدفاع الوطني، مستشفى أيت إيدير وشارع الدكتور بن تامي)، أما بلدية بولوغين فالأحياء المعنية هي : (طريق دازي، شارع آكلي راحم، أحمد وائل، شارع مهدي بن تومرت، شارع أرزقي ياسف).

وفي بلدية الجزائر الوسطى يخص الانقطاع كل من الأحياء (الإخوة بيليلي، عبد العزيز موزاوي، الإخوة بن ناصر، سفنجة، عين زبوجة، اللؤلؤة، فرانتز فانون، مسار العجائب السبعة، يحي فرادي، طريق بويان، 118 شارع كريم بلقاسم، فندق الأوراسي، حي العمال، طريق سيدي براهيم، طريق أكنوش، مبنى السكن الجوي).

ومن جهتها، سخرت شركة المياه والتطهير للجزائر "سيال" شاحنات ذات صهاريج لضمان تزويد المستخدمين ذوي الأولوية (المؤسسات العمومية والمستشفيات بالمياه).

من نفس القسم محلي