محلي

توقيف ثلاثة متورطين في عملية ترصد لمحاسب بشركة خاصة

سلبوه حقيبة ظهرية بها 520 مليون سنتيم

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، ثلاث أشخاص مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار، استولوا على (520) مليون سنتيم كانت بحوزة محاسب يعمل في شركة خاصّة.

 

حيثيات قضية الحال جاءت إثر استقبال مصالح الأمن الحضري الثالث عين النبيان، مواطنا لغرض ترسيم شكوى، مفادها تعرّضه للسرقة من طرف ثلاث أشخاص كانوا على متن سيارة سياحية، سلبوه حقيبة ظهرية بها مبلغ مالي قدره (520) مليون سنتيم.

انطلاقا من تصريحات الضحيّة، باشرت عناصر الشرطة سلسلة من التحرّيات الميدانية، حيث استغلّت في ذلك جملة من المعطيات التقنية والعلمية، مكّنتها من تحديد نوع المركبة التي استغلّها المشتبه فيهم في عملية السرقة، كما تمّ تحديد هويّة أحد المشتبه فيهم وهو مالك السيارة، تبيّن أنّه مسبوق قضائيا، تمّ توقيفه واستغلال تصريحاته التي جاء في طيّاتها أنّه باع سيارته لشخص يجهل هويّته بمدينة في الشرق الجزائري، مع مواصلة التحرّيات، تبيّن أنّ المشتبه فيه الرئيسي كان على اتصال مباشر مع مشتبه فيه آخر، هذا الأخير كان يعمل بنفس الشركة التي يعمل فيها الضحيّة، بعد عملية ترصّد محكمة، أوقفته عناصر الشرطة وبحوزته قطعة مخدّرات. 

تتمّة لمجريات التحرّي، تمكّنت ذات العناصر من توقيف مشتبه فيه ثالث، حجزت بحوزته سيارة سياحية كان قد اشتراها من المال الذي سُرق.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

من نفس القسم محلي