محلي

الإطاحة بسارق المحلات التجارية بغرداية

بفضل استغلال نظام التعرف الآلي على البصمات "أفيس"

تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بغرداية مؤخرا من الإطاحة بسارق المحلات التجارية مستهدفا غياب أصحابها أثناء فترات الحجر الصحي المنزلي ليلا، لتنفيذ أفعاله الإجرامية أين استهدف محل تجاري خاص ببيع الهواتف النقالة ومستلزماتها، يتعلق الأمر بشاب (25 سنة)، تم توقيفه وتقديمه أمام الجهات القضائية.

حيثيات القضية تعود إلى صبيحة يوم 26 ماي الماضي أين تقدم أحد المواطنين (48 سنة) صاحب محل تجاري لبيع الهواتف النقالة ومستلزماتها، إلى مقر الأمن الحضري الثاني بحي سيدي اعباز غرداية   بغية تقديم شكوى نتيجة تعرض محله للسرقة بالكسر، وهذا بالليلة السابقة خلال فترة الحجر المنزلي الجزئي، استهدفت له هواتف نقالة من مختلف الأنواع، جهاز تلفاز كبير الحجم وجهازي طابلات.

على الفور باشرت ذات المصالح تحقيقاتها وتحرياتها من أجل التوصل إلى الفاعلين وتوقيفهم ومن ثم تقديمهم أمام الجهات القضائية، انطلاقا من معاينة مكان السرقة، حيث بعد المعاينة الميدانية تم التوصل إلى رفع بعض البصمات من مسرح الجريمة، استغلالا لنظام التعرف الآلي على البصمات "أفيس" تم التعرف على هوية المشتبه فيه، يتعلق الأمر بشاب (25 سنة) معروف بسوابقه القضائية.

عمليات البحث والتحريات الحثيثة من طرف عناصر الضبطية القضائية بالأمن الحضري الثالث مكنت من التعرف على مكان تواجد المشتبه فيه، بالتنسيق الدائم والمستمر مع وكيل الجمهورية المختص إقليميا تحصلت ذات المصالح على تمديد الاختصاص إلى مدينة زلفانة (60 كلم من مدينة غرداية)، ليتم توقيف المعني بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة زلفانة وتحويله إلى مقر المصلحة بغرداية.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيه يوم 03 جوان الحالي أمام الجهات القضائية عن تهمة السرقة بالكسر من داخل محل تجاري، أين صدر في حقه أمر بالإيداع بالمؤسسة العقابية.

من نفس القسم محلي