محلي

"الفاف" تتدخل تسدد ديون الأندية اتجاه الفيفا

مع تعهد هؤلاء بتعويض خزينة الاتحادية من عائدات حقوق البث التلفزيوني

 

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" أنها قررت مساعدة "مرة أخرى" الأندية الجزائرية على تسديد ديونها اتجاه الاتحادية الدولية للعبة "الفيفا".

وأوضحت الهيئة الاتحادية -عقب اجتماع أعضاء مكتبها الفدرالي عبر تقنية الفيديو: "أن المكتب الفدرالي، قرر مساعدة مرة اخرى الاندية الجزائرية المُدانة اتجاه الاتحادية الدولية لكرة القدم، مع تعهد هؤلاء بتعويض خزينة الاتحادية، من حصتها من عائدات المشاركة في المنافسات الافريقية أو حقوق البث التلفزيوني."

وفي هذا الإطار، قرر المكتب الفدرالي، منع -من خلال الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات-، أي نادي من انتداب لاعبين أجانب، مالم تسو وضعيتهم المالية ازاء لاعبيهم الأجانب.

وبالعودة إلى الأرقام الأخيرة، أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن " وضعية ديون اندية الرابطة الأولى والثانية، لم تتغيّر، منذ بدء تفشي فيروس وباء كورونا، أي أكثر من 217 مليون دينار بالنسبة لأندية الرابطة الأولى و523 مليون دينار لأندية الرابطة الثانية".

وأشارت الفاف إلى " إمكانية تمديد آجال تسديد الديون السابقة للأندية التي كان مقررا في الفاتح جوان 2020 إلى تاريخ لاحق بسبب الوضعية المالية للفرق ".

من جهة أخرى، قرر رئيس الاتحادية، خير الدين زطشي " تخصيص حصة 10 بالمائة من العلاوات السنوية التي تمنحها الكونفدرالية الافريقية للهيئة الاتحادية، أي مبلغ 000. 20 دولار لخزينة هذه الاخيرة، منها 50 بالمائة كمساعدات في إطار عملية التضامن، ضد وباء فيروس كورونا، وشدد زطشي في توصياته على ضرورة ترشيد نفقات الاتحادية.

من نفس القسم محلي