محلي

توقيف 05 أشخاص متورطين في الترويج للمؤثرات العقلية

في 3 عمليات متفرقة بإقليم ولاية العاصمة

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، في ثلاث عمليات متفرّقة، خمس (05) أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز (5158) قرص مؤثّر عقلي، (99) غرام من القنب الهندي، (157) قارورة مادّة مخدّرة، سيّارة سياحية ومحجوزات أخرى تمثّلت في معدّات إلكترونية.

قضايا الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية درارية، القضية الأولى تمكّنت فيها ذات المصالح من توقيف شخص مشتبه فيه بترويج المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا المؤثّرات العقلية، حيث تمّ حجز (24) قطعة من المخدرات وزنها (38) غرام، (126) قرص مؤثّر عقلي ومبلغ مالي قدره (21500) دينار يعدّ من عائدات بيع السموم.

القضية الثانية تمكّنت فيها نفس المصالح من توقيف ثلاث (03) أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز (09) قطع من المخدّرات من نوع القنب الهندي وزنها (52) غرام، خمس (05) أقراص مؤثّر عقلي، مبلغ مالي قدره (28440) دينار من عائدات بيع المخدرات وكذا سلاح أبيض محظور.

القضية الثالثة تمّ فيها توقيف مشتبه فيه يتاجر في المؤثّرات العقلية، حيث تمّ حجز بمنزله بعد تنفيذ إذن نيابي بالتفتيش، (5027) قرص مؤثّر عقلي، (157) قارورة مادّة مخدّرة، شهادات طبيّة فارغة معدّة للتزوير، جهاز سكانير، منظار آلة تصوير، جهازي استقبال وإرسال، شاحن بطاريات، منبّهين ضوئيين، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، جهازي إعلام آلي   مبلغ مالي قدره (55) مليون سنتيم، مع حجز كذلك سيارة سياحية.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تمّ تقديم ملفات المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصّة للنظر فيها.

من نفس القسم محلي