محلي

5 وفيات و294 جريح إثر حوادث المرور في ظرف 48 ساعة

الحماية المدنية قامت خلال ذات الفترة بـ 232 عملية تحسيسية من "كورونا"

أحصت وحدات الحماية المدنية في الـ 48 ساعة الماضية، وفاة 5 أشخاص وإصابة 294 شخص بجروح متفاوتة الخطورة عبر مختلف طرق الوطن، وأفادت مديرية الحماية المدنية في بيانها بأن وحداتها سجلت 6070 تدخل مسّت حوادث المرور والإجلاء الصحي والحرائق، إضافة إلى عمليات التحسيس بمخاطر فيروس "كورونا"، كما قامت وحدات الحماية بـ 232 عملية تحسيسية عبر 44 ولاية تخص ضرورة احترام مسافة التباعد الاجتماعي وقواعد الحجر، مع القيام بـ 294 عملية تعقيم.

قامت مصالح الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا بـ 232 عملية تحسيسية عبر 44 ولاية، للحث على احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، مثلما أفادت به أمس السبت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها.

وأوضحت ذات المصالح أنها قامت في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري بما لا يقل عن 232 عملية لتحسيس المواطنين بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي، في إطار نشاطاتها للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19، مست تحديدا 174 بلدية.

وفي ذات الإطار، قامت ذات المصالح بـ 294 عملية تعقيم عامة شملت 48 ولاية ومست 192 بلدية، من منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 615 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 157 سيارة إسعاف و176 شاحنة بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر كل من ولايات الجزائر وخنشلة وورقلة وتمنراست.

وعلى صعيد آخر يتصل بحوادث الطرقات، أحصت المديرية العامة للحماية المدنية، خلال الفترة المذكورة، وفاة خمسة أشخاص وإصابة 294 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ومن جهة أخرى، تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية وهران من أجل انتشال جثة غريق بالشاطئ الكبير ببلدية مرسى الحجاج.

وفي إطار تدخلاتها نتيجة التقلبات الجوية، قامت مصالح الحماية المدنية بعدة عمليات لامتصاص المياه المتسربة على مستوى 12 سكنا فوضويا ببلدية البويرة، إثر ارتفاع منسوب مياه واد أولاد بليل، فيما تم، على مستوى بلدية البردي، وضع جهاز حراسة أمني، بعد انزلاق للتربة تضرر بسببه الجسر المؤدي إلى حي العريق، مما أدلى إلى غلق الطريق مؤقتا، وفقا للمصدر ذاته.

من نفس القسم محلي