محلي

أمطار غزيرة مرتقبة على المناطق الشمالية للوطن حتى الثلاثاء القادم

مصحوبة برياح قوية في المناطق الجنوبية

توقعت مصالح الأرصاد الجوية، دخول اضطراب جوي نشيط يمسّ المناطق الشمالية للوطن مرفوقا بأمطار رعدية تكون غزيرة محليا بكميات تصل 30 ملم، تستمر حتى الثلاثاء القادم، مع انخفاض في الحرارة لتتراوح بين 15 و20 درجة، فيما ستشهد المناطق الجنوبية للوطن رياحا قوية على مختلف المناطق.

 

الديوان الوطني للأرصاد الجوية وفي توقعاته لأحوال الطقس خلال الأيام القليلة الماضية، يتوقع أن يمس هذا الاضطراب الجوي في بداية نشاطه المناطق الغربية والوسطى للوطن، حيث سينتهي الإثنين المقبل ويخصّ كلا من ولاية وهران، تلمسان، عين تيموشنت، معسكر، غليزان، النعامة، الأغواط، البيّض، سعيدة، الشلف، العاصمة، تيبازة، عين الدفلى، تيارت، تيسمسيلت، بومرداس، المدية، الجلفة وتيزي وزو.

لينتقل هذا الاضطراب الجوي المحسوس إلى شرق البلاد بداية من مساء اليوم الأحد وينتهي يوم الثلاثاء المقبل، وهذا على كل من الولايات المسيلة، باتنة، بسكرة، خنشلة، تبسة، عنابة، الطارف، قالمة، أم البواقي، قسنطينة وجنوب ولاية سطيف.

وحسب مصالح الأرصاد الجوية، فإن هذا الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا بانخفاض محسوس في درجات الحرارة، إذ ستعرف السواحل الغربية والوسطى درجات حرارة في حدود 20 درجة، فيما لن تتعدى الحرارة 15 درجة على المناطق الداخلية.

هذا ووجّهت مصالح الأرصاد الجوية تنبيه يفيد بهبوب رياح قوية مرفوقة بتطاير للرمال ورداءة في الرؤية، وأضاف نفس المصدر أن الولايات المعنية هي: الوادي وورقلة، أما سرعة الرياح تصل إلى 50 كلم/سا.

من نفس القسم محلي