محلي

تدمير قنبلتين تقليديتين بالعاصمة وبومرداس

فيما تم حجز أكثر من 26 كلغ من الكيف المعالج في ثلاث ولايات

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أول أمس من كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع في كل من بلديتي سوق الحد بولاية بومرداس وسيدي موسى بولاية الجزائر العاصمة.

قال بيان من وزارة الدفاع أمس أن العملية تأتي "في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 08 ماي 2020، قنبلتين تقليديتي الصنع، وذلك خلال عمليتين منفصلتين بكل من بلديتي سوق الحد بولاية بومرداس وسيدي موسى بولاية الجزائر العاصمة /الناحية العسكرية الأولى".

وفي سياق منفصل، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية ثلاثة تجار مخدرات على متن مركبة سياحية محملة بـ 21 كيلوغراما من الكيف المعالج.

كما أوقفت خمسة تجار مخدرات بحوزتهم 5,6 كيلوغرام من نفس المادة، وذلك بكل من باتنة بالناحية العسكرية الخامسة وعين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى"، وتأتي العمليتين الأخيرتين في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، بالتنسيق بين عناصر الجيش ومصالح الأمن الوطني.

ومن جانب آخر، قال المصدر أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة بكل من عين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، ضبطت شخصين وحجزت أربع مركبات رباعية الدفع و720 لتر من الوقود، بالإضافة إلى معدات للتنقيب عن الذهب، في حين تم إحباط محاولات تهريب 6375 لتر من الوقود بكل من الطارف وتبسة وسوق أهراس".

من نفس القسم محلي