محلي

حجز 278 قرص مهلوس و35 مليون سنتيم بالعاصمة

على إثر وضع حدّ لنشاط مروجي المؤثرات العقلية

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من معالجة قضية تتعلّق بحيازة المؤثّرات العقلية لغرض عرضها للبيع على الغير، حيث تم حجز (278) قرص مؤثّر عقلي ومبلغ مالي يقدر بـ (35) مليون سنتيم مع حيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي.

 

العملية كانت على إثر معلومة مؤكّدة مفادها قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية على مستوى حيّه، عليه قامت مصالح الأمن الحضري الخامس التابع لأمن المقاطعة الإدارية درارية، بالتحري في قضية الحال، بعد عملية ترصد محكمة، تمكّنت ذات المصالح من توقيف المشتبه فيه. تنفيذا لإذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم تفتيش منزل المشتبه فيه، أين تم ضبط كيس بلاستيكي بداخله (278) قرص مؤثّر عقلي، مبلغ مالي يقدر بـ (34000) دج من عائدات الترويج بالمؤثرات العقلية، سلاحين أبيضين محظورين.

المشتبه فيه صرّح أن المؤثرات العقلية كان يقتنيها من عند شخص يقطن بقطاع الاختصاص، وبموجب إذن بتمديد الاختصاص والتفتيش المؤشر من قبل وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم توقيف المشتبه فيه الثاني أين تم حجز بغرفة نومه على مبلغ مالي يقدر بـ (20) مليون سنتيم، وكذا مبلغ مالي آخر كان مخبأ بصندوق دراجته النارية قدره عشرة (10) ملايين سنتيم و(7000) دج من عائدات الترويج بالمؤثرات العقلية.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا أين تم إيداعهما الحبس المؤقت.

من نفس القسم محلي