محلي

"أوريدو" تُشجع التعلم الإلكتروني عن بُعد من خلال منصة " إي مدرسة"

في ظل انتشار وباء "كوفيد 19"

يشجع متعامل الهاتف النقال في الجزائر "أوريدو"، التعليم الإلكتروني عن بُعد من خلال منصة "إي مدرسة"، وذلك التزاما من القائمون عليها في رقمنه الخدمات في الجزائر، لاسيما خلال هذه الظرف لانتشار جائحة "كورونا".

أشار بيان لـ"أوريدو" تلقت "الرائد" نسخة منه أن القائمون على متعامل الهاتف النقال يدعم عبر منصته "إي مدرسة"، التي تمنح الدراسة عبر الإنترنت لجميع التلاميذ والطلبة، وبفضلها سيتمكن تلاميذ أطوار الابتدائي والمتوسط والثانوي خاصة المقبلين على الامتحانات (شهادة الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط والبكالوريا) من الاستفادة من دروس في المواد الأساسية، على غرار الرياضيات واللغة العربية والفرنسية والكيمياء والفيزياء، حيث يُمكنهم مزاولة دراستهم عبر الانترنت والتبادل مع الأساتذة والتلاميذ كأنهم متواجدون في القسم.

وبذلك، تنضم "أوريدو" مرة أخرى إلى الجهود المبذولة لمكافحة انتشار الفيروس كورونا، وتقدم دعمها لهذه المبادرة التي تهدف الى تسهيل التعلم عن بُعد وجعله في متناول جميع التلاميذ، وللاستفادة من "إي مدرسة"، ما على التلاميذ سوى الولوج إلى المنصة من خلال الرابط live.imadrassa.com.

وذكر المصدر أن المنصة هذه تأسست سنة 2015 هي المنصة الأولى للدعم المدرسي وتضم أكثر من 500 ألف تلميذ، تتضمن أيضا دروسًا توضيحية في مختلف المواد، وتمارين واختبارات مصححة المخصصة للتلاميذ من أجل للتعلم والتدريب وتقييم أنفسهم.

ويجدر الذكر أن "أوريدو" ساهمت مؤخرًا، بالشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي في مشروع التعليم عن بُعد لفائدة طلبة المدرسة العليا للإعلام الآلي، ومن خلال هذا العملية، تؤكد مرة أخرى عن إرادتها في تقديم حلول بديلة للتلاميذ والطلبة الجزائريين تتكيف مع متطلباتهم خلال هذه الفترة من الحجر الصحي.

من نفس القسم محلي