محلي

الحماية المدنية تتدخل لإنقاذ السكان من تسربات الأمطار للمنازل

اضطرابات جوية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

 

سجلت مصالح الحماية المدنية أمس وقوع انهيارات جزئية وسقوط أعمدة كهربائية، مع تسرب مياه الأمطار إلى بعض المنازل، عبر عدد من ولايات الوطن بسبب الاضطرابات الجوية خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

أفاد بيان من الحماية المدنية أنه خلال الفترة الممتدة من 19 أفريل الجاري وإلى غاية الثامنة صباحا من 20 من نفس الشهر، قامت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات تمثلت في امتصاص مياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات جراء ارتفاع منسوب المياه، بالإضافة إلى تسجيل بعض الانهيارات الجزئية للجدران الخارجية وسقوط بعض أعمدة الكهرباء.

وقد سجلت هذه الوضعية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية عبر بعض بلديات كل من أدرار، بشار، وهران، الجزائر، بومرداس، المدية، المسيلة، عين الدفلى وولاية تيارت.

وبولاية الجزائر العاصمة، فقد قامت ذات المصالح بعدة عمليات امتصاص للمياه الأمطار المتسربة للمنازل على مستوى بلديات بوروبة، رويبة، الحراش، الكاليتوس، جسر قسنطينة، بئر خادم، الدار البيضاء، في حين تم تسجيل انهيار شرفة منزل بحي بورابة بعين البنيان وكذا انهيار جزئي لمسكن قصديري بحي سي إسماعيل ببرج الكيفان خلف إصابة شخص واحد.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الحماية المدنية في بيانها على أنها قامت بـ 321 عملية تعقيم عامة عبر 43 ولاية من الوطن لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومست العملية منشآت وهياكل عمومية بالإضافة إلى المجمعات السكنية والشوارع، إذ سخرت لها ما لا يقل عن " 1857 عون من مختلف الرتب".

وبهدف حث المواطنين على ضرورة احترام الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي للوقاية من وباء كورونا، أحصت ذات المصالح 360 عملية تحسيسية شملت 38 ولاية، كما قامت مصالح الحماية المدنية بتنظيم ثلاث عمليات للتبرع بالدم، على مستوى كل من عين الدفلى والشلف والمدية.

من نفس القسم محلي