محلي

استفادة الأسلاك الصحية وعمال النظافة من مستلزمات الوقاية من كورونا

منها 500 سرير طبي وكمامات

منحت وزارة البيئة والطاقات المتجددة، 500 سرير طبي وكميات معتبرة من أدوات التعقيم ومستلزمات طبية أخرى لفائدة عديد الأسلاك سيما المستشفيات.

وقال بيان من للوزارة أمس تسلمت "الرائد" نسخة منه أن العملية تأتي في إطار المجهودات الوطنية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس "كورونا"، كما لفت البيان إلى مختلف النشاطات والعمليات التضامنية التي قامت بها الوزارة في الفترة ما بين 19مارس و19 أفريل، للحدّ من انتشار الوباء، فقد تم توزيع كميات معتبرة من مستلزمات الحماية من هذا الفيروس على غرار الكمامات، القفازات، الأحذية الواقية وأكثر من 2000 حاوية للنفايات المعدية لفائدة الأسلاك الصحية وعمال النظافة.

كما قامت الوزارة بـ 9342 عملية تعقيم وتطهير سيما بمستشفيات بالبليدة، العاصمة، وهران، معسكر، بجاية وبسكرة، الإدارات العمومية، إقامات الحجر الصحي، الأحياء ومداخل العمارات إضافة إلى القضاء على 973 نقطة سوداء وكذا المتابعة اليومية لعمليات القضاء على النفايات الاستشفائية عبر كامل المؤسسات الصحية.

وبخصوص الجانب التوعوي، قامت وزارة البيئة بـ 773 حملة تحسيسية للمواطنين باستعمال الرسائل القصيرة، تعليق الملصقات، مكبرات الصوت بالشوارع والمساجد وهذا إضافة إلى تسجيل 269 تغطية إعلامية مختلفة.

أما في إطار التضامن مع المواطنين والأسر المتضررة أشرفت الوزارة على توزيع 10937 قفة للمعوزين، أكثر من 66 قنطار سميد، 40 قنطار فرينة إضافة إلى 15 عملية تضامنية أخرى لتوزيع قارورات غاز البوتان، مواد التنظيف والتعقيم ومياه الشرب وكذا إرسال قوافل تضامنية بالخضر والمواد الغذائية للعديد من ولايات الوطن، إلى جانب ذلك بادرت الوزارة ذاتها بتحضير مسابقة وطنية للتلاميذ في الرسم، الرسكلة، الشعر وتركيب الفيديو لتمكين الأطفال من قضاء وقتهم في البيوت.

من نفس القسم محلي