محلي

مختصرات محلية

الوادي: مصالح الأمن تطيح بمروج للمخدرات أثناء فترة الحجر الصحي

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة لأمن ولاية الوادي، وأثناء فترة الحجر الصحي الجزئي، من وضع حد لنشاط شاب ينحدر من عاصمة الولاية لتورطه في جرم حيازة لغرض البيع للمخدرات (كيف معالج) والمقدر وزنها بـنصف كلغ.

وأفاد بيان لذات المصالح أن القضية تعود إلى معلومات تفيد بنشاط أحد المشتبه فيهم الذي كان يقوم بترويج السموم وسط الشباب. وتم وضع خطة أمنية محكمة له مكنتهم من الإطاحة به متلبسا بجرم حيازة و بيع مواد مخدرة، حيث ضبط بحوزته نصف كيلوغرام و مبلغ مالي قدر بـ 31 ألف و 500 دينار جزائري عائدات الترويج وقامت ذات العناصر بتحويل الجاني والمحجوزات لمقر الفرقة لاستكمال التحقيقات، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية أنجز ملف ضده وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

 

تيارت: حجز 361 وحدة من المشروبات الكحولية بالسوقر 

قامت مصالح الشرطة القضائية بولاية تيارت بحجز 361 وحدة من المشروبات الكحولية بمنطقة السوقر.

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة السوقر من توقيف شخص بعد أن ضبط متلبسا وبحوزته كنية المشروبات الكحولية بدون ترخيص. وتمت العملية إثر معلومات وردت لذات المصالح مفادها وجود كمية من المشروبات الكحولية على متن مركبة سياحية بأحد أحياء مدينة السوقر. وتنقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان، وقامت بتوقيف المتهم البالغ من 28 سنة. وامتد التفتيش الى مسكن المشتبه فيه حيث تم ضبط وحجز بداخله 337 وحدة من مختلف الأنواع. وقدرت الكمية الإجمالية للمشروبات الكحولية بـ 361 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام.

 

بسكرة: السجن لمروج إشاعات حول "كورونا"

أدانت، المحكمة الابتدائية ببسكرة، شاب بحكم عام حبس نافذ ومائة ألف دينار جزائري غرامة نافذة مع أمر إيداع بالجلسة حيث تابعته بموجب إجراءات المثول الفوري بجنحة عرض لأنظار الجمهور والعرض بغرض الدعاية لمنشور من شانه الأضرار بالمصلحة الوطنية . وحسب بيان محكمة بسكرة، فإن الموقوف البالغ من العمر 29 سنة تم تقديمه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة بسكرة من طرف فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية بأمن ولاية بسكرة الذي نشر إشاعات على حسابه الخاص في فايسبوك حول الوضعية الصحية جراء تفشي كورونا في البلاد. عملية التوقيف تمت اثر تكثيف عمليات المراقبة للمصلحة المذكورة التي رصدت هذا الشخص الذي يشتغل كحرفي ويقوم بترويج إشاعات في صفحته الشخصية و ضمن مجموعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من نفس القسم محلي