محلي

نقاط تموين المواطنين بالحاجات الضرورية محل مراقبة صارمة من الأمن

يقف عناصر الشرطة عبر الولايات يوميا على التوعية

تقف يوميا مصالح الشرطة عبر ولايات الوطن، على مرافقة المواطنين والتجار أثناء اقتناء بعض الحاجيات ذات الاستهلاك الواسع من المتاجر ونقاط البيع بالأحياء الشعبية والتجمعات السكنية، لتفادي أسباب نقل فيروس كورنا بين الزبائن.

وحسب ما أشرات له تقارير أمنية تلقت "الرائد" نسخة منها فإن فرق الشرطة تعمل على التنسيق مع أصحاب المحلات التجارية لتنظيم فتح المتاجر واقتناء المواد الغذائية المطلوبة من طرف المواطن، ما يسمح لها بفرض التدابير الضرورية لتنظيم عملية اقتناء الحاجيات وإلزام الزبائن على احترام مسافة التباعد الاجتماعي الضرورية للوقاية من انتشار وباء كورونا.

ويدخل التزام مصالح الشرطة بالوقوف والتنظيم اليومي على مستوى نقاط البيع، حسب المصدر ذاته لضمان الصحة العمومية، إذ تغتنم فرصة الوقوف على تنظيم عمليات اقتناء المشتريات لبسط حملاتها التوعوية لفائدة التجار والمواطنين، لتذكيرهم بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

والعينة ما تقوم به يوميا كل من مصالح أمن ولايات الجزائر، وهران وقسنطينة، لفائدة المواطنين وأصحاب محلات التموين بالمواد الغذائية، المخابز، وبيع الخضر والفواكه والملبنات، لتذكيرهم بالتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع توزيع مطويات أو استعمال مكبرات الصوت لبث رسائل توعوية تتضمن الارشادات الضرورية لتحقيق ذلك.

من نفس القسم محلي