محلي

أمن العاصمة يحجز مواد شبه صيدلانية وأخرى غذائية منتهية الصلاحية

ضمن مساعي مواجهة الاحتكار والمضاربة في الأسعار

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضيتين متفرّقتين، تم من خلالها حجز(1986) كمامة، وكميّة معتبرة من القارورات العطرية المنتهية الصلاحية والمستعملة في صنع الحلويات.

 

القضية الاولى عالجتها مصالح الأمن الحضري 14 زرهوني مختار، حيث تمكّنت عناصر الشرطة من توقيف شخص كان على متن مركبة سياحية، بصدد بيع كمامات طبية على حافّة الطريق العام، مخالفة لمعايير الصحة والوقاية. عملية تفتيش السيارة من قبل ذات العناصر، أفضت إلى حجز، بعد تنفيذ إذن نيابي بتفتيش منزل المشتبه فيه الثاني الذي يقوم بإعداد الكمامات، تم حجز (97) كمامة وآلة خياطة. من خلال هذه العملية، تبيّن أنّ المشتبه فيه الرئيسي، استغلّ الظرف الصحّي الذي تمر به البلد حاليا المتمثل في انتشار فيروس كورونا "Covid 19"، للمتاجرة في الكمامات بطريقة غير شرعية وغير خاضعة للشروط الصحية المعمول بها.

القضية الثانية عالجها الأمن الحضري العاشر التابع لنفس أمن المقاطعة الإدارية، حيث تمّ تفتيش مستودع لشخص مشبوه بحظور ممثل مديرية التجارة لنفس المقاطعة، أين تمّ حجز سلع منتهية الصلاحية تمثّلت في (5680) قارورة مختلفة العطور تستعمل في صنع الحلويات بها تناقض في تاريخ الإنتاج وتاريخ نهاية الصلاحية، (377) قارورة من مختلف العطور منتهية الصلاحية اعتبارا من شهر جانفي 2020، (330) قارورة مختلفة العطور منتهية الصلاحية، وضعت فيها ملصقات  ذات تواريخ حديثة الصنع، (32) علبة حلويات من نوع "حلقومة" و (48.5) كلغ من مادة السمسم المستعمل في تزيين الحلويات.

من نفس القسم محلي