محلي

مختصرات محلية

عنابة: مصالح الأمن تنظم عملية نقل الأشخاص بدون مأوى لمراكز الرعاية

نظمت مساء أمس مصالح أمن ولاية عنابة بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية عنابة و الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري وجمعية الإحسان، عملية إيواء للأشخاص بدون مأوى، على مستوى أحياء الولاية وذكرت مصالح أمن عنابة في بيان لها أنه في إطار مساعي مواجهة وباء كورونا وتوفير الظروف الملائمة للحد من انتشاره . وتحقيق اهداف الحجر الصحي، باحترام التدابير الوقائية من الاصابة بهذا الفيروس. حيث تم تنظيم عملية ايواء للأشخاص بدون مأوى، واللذين تم تحويلهم لمركز الايواء. فيما التكفل بثلاثة آخرين من طرف جمعية الغفران، وتقديم الرعاية الصحية لهم.

 

البليدة طائرة عسكرية ترش مدينة بوفاريك بمطهرات للحد من كورونا

قامت طائرة عسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي بعملية رش مدينة بوفاريك بالبليدة بمطهر للحد من انتشار فيروس كورونا وتعتبر هذه العملية الاولى من نوعها أين أقلعت طائرة من طراز Hercules C-130 في حدود الساعة 11 صباحا مزودة عدة بخاخات مطهرة.أين اقلعت الطائرة من مطار ببوفاريك العسكري وقامت برش العديد من الممرات فوق المدينة، وتعقيمها للحد من انتشار الفيروس.

 

المدية: 1434 إجراء قضائي ضد المخالفين للحجر الصحي وحجز 175 سيارة 

أوقفت مصالح امن ولاية المدية خلال أسبوع من بداية الحجر الصحي الجزئي بولاية المدية أكثر من 390 شخص مخالف لهذه القرارات. حيث أنجزت في حقهم ملفات وتم توجيهها إلى المصالح القضائية المختصة. وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم حجز 90  مركبة مع سحب رخص سياقة أصحابها وتحويلها إلى المحشر مع حجز عشرات الدراجات النارية. هذه العملية  سخر لها أكثر من 2000 شرطي من مختلف الرتب أعوان وضباط عبر اقليم الاختصاص. مصالح الدرك هي الأخرى سجلت 1044 مخالفة ضد أشخاص خالفوا إجراءات الحجر وتم حجز 58 سيارة وتحويلها الى المحشر والعمليات متواصلة.

من نفس القسم محلي