محلي

مختصرات محلية

تمديد وقف حركة القطارات إلى 19 أفريل

قررت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، تمديد وقف حركة القطارات لنقل المسافرين إلى غاية 19 أفريل، وأوضح بيان للشركة نشر عبر حسابها الرسمي "فايسبوك"، أن الإجراء يأتي تطبيقا لقرارات السلطات العليا للبلاد للحد من انتشار فيروس كورونا وتطبيق العزل. وأعلنت الشركة عن التطبيق الفوري للإجراء المتعلق بسير حركة قطارات المسافرين أين تقرر تمديد وقف حركة القطارات للمسافرين داخل المدن "قطارات الضواحي" وبين الولايات "الخطوط الكبرى والطويلة"، مضيفة أنه سيجري تطبيق هذا التمديد إلى غاية يوم الأحد 19 أفريل 2020، حيت يمكن رفعها أو تمديدها إذا اقتضت الضرورة.

 

سيدي بلعباس: الشرطة توقف 50 طاكسي و29 كلونديستان

تمكنت شرطة سيدي بلعباس من وضع حد لنشاط 50 طاكسي و29 كلونديستان. وحسب بيان لذات المصالح، فإن الإجراء راجع إلى المجهودات الرامية لكبح وردع المخالفين والحد من انتشار فيروس كورونا. خاصة تفعيل النصوص والمواد الصادرة في المرسوم التنفيذي رقم 20-69 المؤرخ في 21 مارس 2020 في مادته الـ 03 المتضمنة تعليق الخدمات الجوية للنقل العمومي للمسافرين على الشبكة الداخلية النقل البري في كل الاتجاهات. حيث وضعت مصالح الشرطة حد لنشاط أكثر من 50 سائق سيارة أجرة و29 صاحب سيارة لنقل الأشخاص بدون رخصة نظرا لعدم احترامهم قرارات تعليق السير. ليتم إنجاز ملفات ضد المخالفين مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية. ودعت شرطة سيدي بلعباس جميع المواطنين إلى ضرورة تطبيق كل التدابير والإجراءات الوقائية من فيروس covid-19.

 

وهران: وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث مرور

لقي شخص مصرعه مساء الخميس، وأصيب 3 آخرون في حادث مرور، بالطريق الاجتنابي رقم 04 بالقرب من حي الصباح، ولاية وهران. وحسب الحماية المدنية، يبلغ الشخص المتوفي 25 سنة، كما تم تسجيل ثلاثة جرحى تتراوح أعمارهم بين 31 و35 سنة، قدمت لهم الإسعافات الأولية اللازمة يتم تحويلهم نحو مصلحة الاستعجالات بمستشفى وهران الجامعي.

 

هزة أرضية بباتنة

سجلت صباح اليوم في حدود الساعة 11ساعة و26 دقيقة هزة ارضية بلغت شدتها 3,1 درجة على سلم ريشتر بولاية باتنة، حسب ما أعلن عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. وأوضح ذات المصدر ان مركز الهزة حدد على بعد 4 كلم غرب أولاد سلام بنفس الولاية.

من نفس القسم محلي