محلي

توقيف شخصين وحجز 2530 كمامة طبّية و05 ماكينات خياطة بالعاصمة

كانوا يمارسون نشاط تجاري بدون رخصة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من وضع حد لنشاط تجاري بدون تسجيل في السّجل التجاري لشخصين قاما بتهريب مواد صيدلانية باستعمال وسائل نقل، ممارسة مهنة الصحة بدون رخصة، كما حجزت ذات المصالح كميّة معتبرة من الأقنعة الجاهزة وأخرى قيد التصنيع وكذا آلات خياطة.

وجاءت العملية هذه حسب بيان صدر عن المصالح الأمنية تلقت "الرائد" نسخة منه على إثر معلومة أمنية وردت مصالح الفرقة المتنقّلة للشرطة القضائية الحمامات، التابعة للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، مفادها قيام بعض الأشخاص بصناعة وبيع كمامات طبيّة بدون رخصة، قامت ذات العناصر بإعداد خطّة عمل محكمة من خلال الترصّد للمشتبه فيهم، حيث أثمرت العملية عن توقيف مركبتين سياحيتين، استعملتا في نقل السلع، حيث تمّ توقيف شخصين، ضبط بحوزتهم كميّة معتبرة من الكمامات الطبيّة بلغت (1325) وحدة جاهزة للبيع، (1205) وحدة قيد التصنيع، (04) مخاريط خيط أبيض (03) أشرطة مطّاطية، أسطوانتا (02) شريط أبيض خاص بالكمامات، (04) قطع غيّار آلة خياطة مستلزمات طبيّة.

وبتنفيذ إذن نيابي بتفتيش منزل المشتبه فيه، تمّ حجز (05) ماكينات خياطة بجميع لواحقها وبأنواع مختلفة، (01) آلة خياطة من الحجم الكبير، بالإضافة إلى جهاز ضغط هواء يستعمل في تنظيف ماكينات الخياطة.

المصدر ذاته أوضح أن المشتبه فيهما وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في حقّهم، تمّ تقديمهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

من نفس القسم محلي