محلي

شحنة من عربات مدرعة أمريكية الصنع للجزائر قريبا

موجهة للوحدات الخاصة بمكافحة الارهاب

أفادت تقارير متخصصة أن الجزائر ستتسلم قريبا شحنة جديدة من العربات المضادة للألغام أمريكية الصنع، الموجهة للوحدات الخاصة بمكافحة الارهاب.

وذكرت التقارير هذه أن عربات جديدة لصانع العربات الثقيلة والمدرعة الأمريكية نافيستار ستدخل في الخدمة، قريبا، حيث تحوز هذه المركبات التي صممت لتحمل إطلاق النار، وضد الالغام، والعبوات الناسفة والمزودة بحماية ضدّ القذائف والأسلحة الصغيرة والألغام والمتفجرات وغيرها من التهديدات المحتملة، زيادة عن المرونة في الحركة عبر التضاريس الوعرة، على شعبية لدى الجيش الجزائري.

وشوهدت العربة ماكس داش أول مرة خلال مناورات للفوج 116 للقوات الخاصة الجزائرية بثها التلفزيون الجزائري في جانفي 2019.

وكانت الإدارة الامريكية وافقت على تزويد الجزائر بهذه العربات، حيث تظهر وثائق للكونغرس الأمريكي مخاطبة مساعد الدولة الامريكية للشؤون القانونية للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ للترخيص لتصدير معدات دفاع للجزائر.

وجاء في الوثيقة المؤرخة في 22 أكتوبر الماضي "أن كتابة الدولة، تحيل بموجب المادة 36 (ج) من قانون مراقبة تصدير الأسلحة، التصديق على تعديل ترخيص مقترح لتصدير مواد الدفاع، بما في ذلك البيانات التقنية وخدمات الدفاع إلى الجزائر، وتورد الولايات المتحدة للجزائر معدات حربية محدودة، لم تتجاوز في العادة أجهزة المراقبة والاتصالات والذخائر، وتظهر وثيقة للكونغرس وجود طلب من كتابة الدولة للمصادقة على تصدير طائرات مراقبة في 2018.

من نفس القسم محلي