محلي

حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية، الصيدلانية ومواد التنظيف

في عمليات نوعية بـ 3 ولايات

كشف عناصر الأمن المختصة في عمليات نوعية عمليات مخالفات عديدة تتعلق بالترويج لمواد غير مطابقة صيدلانية وأخرى كانت مهيئة لبيع والتسويق بطريقة غير شرعية، في 3 ولايات.

وفي تفاصيل العمليات هذه التي تمت في الساعات القليلة الماضية تمكنت عناصر الشرطة بولاية بسكرة ويتعلق الأمر بالفرقة الاقتصادية والمالية من حجز 30 قنطار سميد كانت مخزنة للمضاربة، العملية تمت داخل مستودع أين قام صاحبه بتمويه 20 قنطار من الشعير داخل مستودع تابع لمسكن بحي العالية ببسكرة، ووفق مصالح الأمن فإن المعني موال خزن هذه الكمية قصد المضاربة فيها.

كما تمكنت عناصر من المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بوهران من اكتشاف مستودعين يتم فيه تخزين مجموعات معتبرة من مواد التنظيف لا يمتلك صاحبها أي وثائق تثبت ممارسته لهذا النشاط التجاري.

العملية النوعية لذات العناصر تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط مشبوه على مستوى مستودع بوهران حيث بعد استياء كافة الإجراءات القانونية تمت مداهمة المكان اين تم ضبط شاحنة محملة بكمية معتبرة من مواد التنظيف تبين أن صاحبها لا يملك الوثائق القانونية كالسجل التجاري والفوترة، وعقب مباشرة التحقيقات الأولية مع المعني تم التوصل إلى مستودع آخر ملك له أيضا ببلدية سيدي الشحمي أسفرت عملية مداهمته بعد أخذ إذن من وكيل الجمهورية عن ضبط كمية أخرى معتبرة من مواد التنظيف قدرت قيمت المالية بأكثر من 350 مليون سنتيم.

وحجز عناصر الدرك الوطني بالطارف مواد صيدلانية معروضة للاستهلاك ومصنوعة على مستوى صيدلية ببلدية بوثلجة، المواد المحجوزة لم تراعى فيها الخصائص التقنية لتركيبة المنتوج المعروض والمميزات التنظيمية من خلال تأثير المنتوج على المنتجات الأخرى من حيث التاريخ والتغليف، ومكنت العملية من حجز 5 قارورات بلاستيكية خاصة بالمياه المعدنية تحتوي كل واحدة منها على لتر من محلول بنفسجي اللون مجهول التركيبة.

وخلال العملية تم ضبط 43 قصاصة ورقية مؤشر عليها بالختم الشخصي للصيدلية قصد الصاقها بالقارورات، وقد انجز ضدّ الصيدلي ملف جزائي تم ارساله إلى الجهات القضائية المعنية لدى محكمة الطارف.

من نفس القسم محلي